Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/06/2010 G Issue 13767
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1431   العدد  13767
 
الأميرة هيفاء الفيصل رأست اجتماع عمومية جمعية زهرة سرطان الثدي

 

الرياض - جواهر الدهيم

رأست صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة جمعية زهرة سرطان الثدي اجتماع الجمعية العمومية الثاني لجمعية زهرة سرطان الثدي بحضور نائبة وزير التربية والتعليم تعليم البنات نورة بنت عبدالله الفايز وصاحبات السمو الأميرات وعضوات جمعية زهرة و مجموعة من الناجيات من المرض.

وقد استهل برنامج جدول أعمال الاجتماع الثاني بتلاوة من القرآن الكريم، بعدها قدمت مديرة جمعية زهرة سرطان الثدي هنادي العوذة تعريفا بجمعية سرطان الثدي مشيرة إلى أن الجمعية تهدف إلى تنفيذ البرامج التوعوية بسرطان الثدي وتوجيه المصابات للجهات المتخصصة وعمل دراسات وبحوث علمية.

كما تحدثت عن أعمال وإنجازات الجمعية في مجال اكتشاف المرض وتوعية السيدات بأهمية الكشف المبكر.

ثم استعرضت مسئولة التثقيف الصحي في الجمعية الدكتورة إيمان بنيامين تقرير قسم التثقيف الصحي والمهام التي منها استقبال وتنسيق الطلبات والمحاضرات التوعوية داخل الرياض وخارجها والتي منها المحاضرات التوعوية التي قدمتها أمل الشيباني في السفارة البريطانية وجامعة الملك سعود، كما ألقيت محاضرات في ينبع والخرج وغيرها والتي بلغت 200 محاضرة.

ثم عرضت أمينة صندوق الجمعية نوف الضويان مهام الصندوق ومهام شؤون الأعضاء في استقبال طلبات التطوع والعضوية.

ثم تم استعراض تقرير قسم المحاسبة، كما تم عرض مهام تقنية المعلومات بإشراف مي الحيدري والتي تحدثت عن الإنجازات وإنشاء بوابة زهرة الإلكترونية. ثم قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز عضوية الشرف لنائبة وزير التربية والتعليم الأستاذة نورة الفايز كما كرمت سموها الأعضاء المتميزين حيث كرمت خلود القاضي - رحمها الله - بالإضافة إلى كوكبة من صاحبات السمو والعضوات المتميزات من جمعية زهرة ومن المتطوعات.

واختتم البرنامج بعدة قصائد ألقتها الناجية الشاعرة موضي ليعيش والتي نالت إعجاب الحاضرات.

وقد أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود عن سعادتها بالعمل التطوعي خلال تكريم سموها من قبل جمعية زهرة.

وأكدت سموها للجزيرة أنها تتشرف بالعمل التطوعي لما فيه خدمة المجتمع متمنية زيادة أعداد الناجيات لأن ذلك يدل على زيادة الوعي بين السيدات وهو الهدف الذي تسعي له جمعية زهرة.

وأملت سموها بزيادة فروع جمعية زهرة في كافة مناطق المملكة من أجل التوعية بسرطان الثدي، وشكرت جميع المتطوعات والمشاركات في التوعية من أجل سيدات الوطن والحفاظ على حياتهن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد