Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
تسعى لزيادة كمية المعدات التي خزنها الجيش الأمريكي بنسبة 50%
إسرائيل تطالب الولايات المتحدة بإمدادها بالأسلحة استعداداً للحرب

 

القدس - رندة أحمد

طلبت إسرائيل مؤخراً من الولايات المتحدة الأمريكية شراء أسلحة لزيادة أمنها، حيث شملت الطلبات شراء ذخائر للهجوم المباشر المشترك من قنابل لسلاح الجو الإسرائيلي، فضلاً عن استخدام جزء كبير من ذخائر الجيش الأمريكي المكدسة في مخازن الطوارئ في إسرائيل، حسب صحيفة هارتس العبرية.

وجاءت طلبات إسرائيل أثناء الزيارات الأخيرة التي قام بها وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك مؤخراً لواشنطن ومدير عام وزارة الجيش عودي شاني.

ووفقاً للصحيفة العبرية فإن قائمة الأولويات تعكس التهديدات الأمنية، وتعتقد مؤسسة الدفاع أن إسرائيل سوف تواجه في السنوات القليلة المقبلة احتمال وقوع حرب لفترات طويلة، الأمر الذي يتطلب استخدام سلاح الجو على نطاق واسع لضرب العديد من الأهداف، مع ضمان ما يكفي من قطع الغيار واللوازم.

وتسعى إسرائيل أيضاً إلى زيادة كمية المعدات التي خزنها الجيش الأمريكي في مخازن الطوارئ في إسرائيل بنسبة 50% بقيمة مالية تصل من 800 مليون دولار إلى 1.2 بليون دولار.

ووضعت إدارة أوباما المخازن في إسرائيل في ديسمبر في إطار عدد من الخطوات لتحسين المساعدات الأمريكية لأمن إسرائيل.

ومخازن الطوارئ الأمريكية تضم صواريخ وقنابل وذخيرة للطائرات وعربات مدرعة، بقيمة 600 مليون دولار.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي يعلق أهمية كبيرة على المخازن في حالة نشوب حرب واسعة تمتد لوقت طويل نظراً لأنه في حال وقوع مواجهة ستمضي فترة طويلة قبل أن يتسنى تنظيم جسر جوي أمريكي من الأسلحة وقطع الغيار إلى إسرائيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد