Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
قمة لبنانية - سورية في دمشق في يونيو المقبل
الأسد: السلام في المنطقة بعيد المنال بسبب سياسات إسرائيل

 

دمشق- بيروت- ا ف ب

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أمس الثلاثاء أن استمرار سياسات إسرائيل «العدوانية» يجعل من تحقيق السلام في المنطقة «بعيد المنال»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا). ونقلت الوكالة عن الأسد تأكيده خلال استقباله في دمشق وزير خارجية بيلاروسيا سيرغي مارتينوف أن «استمرار السياسات العدوانية للحكومة المتطرفة في إسرائيل يجعل من تحقيق السلام في المنطقة أمرا بعيد المنال».

من جهته، ثمن مارتينوف الذي نقل إلى الأسد دعوة من نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو لزيارة بيلاروسيا «الدور السوري الإيجابي حيال القضايا المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة».

من جهة أخرى يتوجه الرئيس اللبناني ميشال سليمان في 15 يونيو إلى دمشق لعقد قمة مع نظيره السوري بشار الأسد في زيارة رسمية هي الثالثة منذ تسلمه رئاسة الجمهورية في مايو 2008، حسبما أفاد مصدر رسمي وكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أن سليمان أبلغ مجلس الوزراء خلال اجتماعه مساء الاثنين انه سيزور العاصمة السورية في 15 حزيران - يونيو لإجراء محادثات مع الرئيس السوري حول التطورات في المنطقة. وسيتناول البحث «التطورات الناشئة بعد الهجوم الإسرائيلي على قافلة مساعدات بحرية كانت متجهة إلى غزة وفي سبل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ «2006م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد