Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
معهد الدراسات الدبلوماسية يعقد حلقة نقاش لسفير المملكة في فنزويلا

 

الجزيرة– الرياض

عقد معهد الدراسات الدبلوماسية، الاثنين الماضي حلقة النقاش (الخمسين) ضمن برنامج (عون) لتهيئة السفراء والقناصل، وذلك لسفير خادم الحرمين الشريفين المعين في فنزويلا عبدالرحمن بن عبدالعزيز أبانمي.

وقد حضر الحلقة سفير المملكة السابق في فنزويلا وحالياً في أوكرانيا جديع بن زبن الهذال، وبعض المختصين في وزارة الخارجية، وبعض الجهات الحكومية، وبعض أساتذة المعهد المختصين.

وافتتح الحلقة الدكتور/ عبدالكريم الدخيل مدير عام المعهد، حيث رحب بالسفير أبانمي وبالمشاركين في هذا البرنامج الذي يأتي ضمن جهود وزارة الخارجية، وحرصها على تهيئة رؤساء البعثات الموفدين للعمل في الخارج.

وهنأ السفير على الثقة الملكية الكريمة وتمنى له التوفيق. بعد ذلك أدار النقاش الدكتور ناصح البقمي المشرف على إدارة البرامج التطويرية بالمعهد الذي عرف بالسفير أبانمي وقد تطرقت الحلقة لعدد من الموضوعات.

جاء في بدايتها الحديث عن تجربة السفير الهذال في فنزويلا سابقاً، بعد ذلك جاء الحديث عن الوضع السياسي والأمني في فنزويلا، والعلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، وفي الموضوع الاقتصادي تحدث المشاركون عن العلاقات الاقتصادية الثنائية، والتبادل التجاري، وتطور العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين.

ثم تحدث المحاورون عن العمل الدعوي والجمعيات الإسلامية التي تدعمها المملكة، والشؤون الثقافية والتعليمية هناك وفي الختام شكر السفير أبانمي، مدير عام المعهد الدكتور/عبدالكريم الدخيل الذي قدم له درع المعهد على تنظيم هذا البرنامج، كما شكر الحضور والمشاركين على المعلومات القيمة التي أثرت الحلقة وتمنى من الله أن يوفقه لأداء مهمته على الوجه المطلوب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد