Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
بعد أن أطلق الحملة التوعوية الوقائية بأضرار المخدرات.. أمس ببريدة
الأمير فيصل بن مشعل: جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات عظيمة وتكاتفنا يسهم في حماية مجتمعنا

 

بريدة - بندر الرشودي

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز - نائب أمير منطقة القصيم - الحملة التوعوية الوقائية بأضرار المخدرات والتي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة القصيم بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة تحت شعار (المخدرات طريق الهلاك.. فاختر طريقك), وذلك ظهر أمس بمقر إدارة مكافحة المخدرات بمدينة بريدة.

وأكد سموه في كلمته التي ارتجلها في ثنايا الحفل الخطابي أن آفة المخدرات دقت ناقوس الخطر في المجتمع بشكل يدعو لأهمية تضافر الجهود في سبيل دعم جهود القيادة العظيمة ممثلة بوزارة الداخلية التي تسعدنا دوماً بإنجازاتها الكبيرة في مواجهة خطر المخدرات على مجتمعنا السعودي المستهدف من الخارج والداخل من قبل أناس يريدون العبث بأمن هذا البلاد المبارك من خلال إفساد رجال مستقبل وطننا الذي يمثل الحصن الحصين للإسلام وبالتالي فإن السعي لزعزعته هو زعزعة للإسلام والمسلمين بشكل عام كما أن من هم بالداخل يروجون لهذه الآفة ويتاجرون بشبابنا بعد أن باعوا مبادئهم وإنسانيتهم في سبيل اللهث وراء المادة من خلال تدمير الشباب, حتى بلغ بهم الحال لمساومة الشباب على محارمهم والعياذ بالله.

ولفت سموه إلى أهمية استشعار الجميع لآلام الأسر وأولياء الأمور الذي يعانون من انجراف أبنائهم في هذا الوحل لنعيش معاناتهم ونساهم معاً في الوقوف بوجه هذه الآفة المدمرة لأخلاقيات الشباب.

ودعا سموه في ختام كلمته القطاعات الحكومية والخاصة للإسهام في التوعية بأضرار المخدرات من خلال محيطهم العملي في سبيل تطهير الوطن من هذا الداء وحماية شبابه وأبنائه من الانزلاق في براثن هذا الوباء.

كما تحدّث مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقصيم العميد سعيد البيشي مثمناً لسموه تدشينه لهذه الحملة والذي عدها امتدادا لاهتمام سموه بمسيرة مكافحة المخدرات بالمنطقة مشيراً إلى مبادرة نائب أمير منطقة القصيم في إطلاق برنامج الأمير فيصل بن مشعل للتوعية بأضرار المخدرات والذي سيُعنى بالكثير من الموضوعات والدراسات والبحوث المتعلقة بمكافحة المخدرات والتي ستكون إضافة بمشيئة الله تعالى لجهود وزارة الداخلية بهذا الشأن.

وكان سموه قد افتتح معرض المخدرات الخاص بالحملة الوقائية وتجول داخل أركانه مطلعاً على مضامينه من نشرات توعوية ومجسمات إضافة لمنجزات إدارة مكافحة المخدرات بالقصيم وشاهد سموه عرضاً مرئياً بعنوان «آهات مدمن» جسد حالة المدمن من البداية حتى النهاية المؤلمة, كما افتتح سموه قاعة الأمير فيصل بن مشعل داخل إدارة المخدرات بالمنطقة وفي الختام كرم سموه رعاة المعرض والمشاركين بتنظيمه، مثمناً لهم تفاعلهم ومساهماتهم والتي تعكس مواطنتهم الحقة.

كما تفضل سموه بتسليم رسالة الحملة التوعوية لقادة الحملات حيث شد على أيديهم وشجعهم على ضرورة إيصال رسالة الحملة لجميع الشباب والفتيات والأسر لنساهم معاً في حماية وطننا من عبث العابثين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد