Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
تحت شعار (جامعتي علم وعمل) بالسنة التحضيرية
الأميرة الجوهرة بنت فهد افتتحت معرض التعلم الذاتي بجامعة نورة

 

الرياض - وسيلة الحلبي

رعت سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة فهد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أمس افتتاح معرض التعلم الذاتي تحت شعار (جامعتي علم وعمل) والمعرض المصاحب لمشاريع الطالبات بالسنة التحضيرية بالجامعة بحضور عميدات الكليات ومديرات الأقسام والأكاديميات والإعلاميات والطالبات والجهات الداعمة والراعية.

وقد أقيم حفل خطابي بدئ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم تلا ذلك كلمة عميدة السنة التحضيرية الدكتورة أمل الطعيمي، ثم كلمة سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة فهد آل سعود مديرة الجامعة حيث رحبت بوكيلات الجامعة وعميدات الكليات وبالحضور، كما هنأت الجميع بقرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني ودعت للجميع بالتوفيق. وأكدت سموه أنه من أهم عوامل النجاح والتميز بالجامعات العالمية هو إعداد الطلاب والطالبات ليكونوا قادرين على التعايش والاندماج الفعال مع بيئة التعليم الجامعي وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة للدراسة الجامعية والتي من أهمها مهارات التعليم الذاتي المستمر مدى الحياة، مشيرة إلى أن ذلك ما انتهجته واعتمدته الجامعة منذ اعتمادها السنة التحضيرية متطلبا أساسيا للالتحاق بها.

وأكدت سموها أنه بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني فقد تم العمل على توفير جميع متطلبات الارتقاء بمستوى الطالبات بما يحقق التميز المعرفي والمهاري والعلمي والتعليم الذاتي ليتمكن من خدمة دينهن ووطنهن.

وأضافت سموها أن مشاريع التعليم الذاتي التي قامت بها الطالبات والمرتبطة بالمقررات الدراسية والبالغ عددها (8910) مشروعات مرتبطة بما يقارب (14) مقرراً لهو خير دليل على تحقيق التميز الذي ننشده.

بعد ذلك ألقت المديرة العامة لمشروع السنة التحضيرية الدكتورة هنادي الحكير كلمة أوضحت فيها أن الجامعة رائدة على مستوى العالمين العربي والغربي وأن اختيار خادم الحرمين الشريفين للدكتورة الجوهرة فهد آل سعود لإدارتها هو اختيار نفخر به جميعا، فهي نعم المرأة السعودية المتفانية في خدمة دينها ومليكها ووطنها. وأشارت أنه رغم عمر الجامعة الزمني الصغير إلا أنها أنجزت إنجازات كبيرة وعظيمة وخاصة في تطبيق السنوات التحضيرية ويشرفها أنها مشاركة بهذا النجاح.

بعد ذلك هنأ الدكتور أحمد الطويل عبر الشاشة التلفزيونية المغلقة الطالبات على مشاريعهن الرائعة والمليئة بالإبداع وشكر الأميرة الدكتورة الجوهرة فهد على إدارتها الرائعة لهذا المجمع الأكاديمي الراقي وتمنى أن تكون المجموعة العربية للتعليم والتدريب شريكة في النجاح في السنوات القادمة.

ثم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة منذ تأسيسها إلى اليوم، تلا ذلك عرض لبعض المشاريع الإلكترونية قامت بشرحها عدد من الطالبات.

ثم تم تكريم راعية الحفل والجهات المشاركة بالمعرض والداعمة ومندوبات الصحف المحلية حيث تم تكريم جريدة الجزيرة.

بعد ذلك افتتحت الدكتورة الجوهرة معرض التعلم الذاتي الذي ضم المشاريع الـ8910 والذين يمثلون الـ14 مقرراً واستمعت إلى شرح واف من الطالبات وتمنت لهم مزيدا من التوفيق والسداد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد