Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
حملات توعوية لمكافحة المخدرات للطالبات

 

الرياض - جواهر الدهيم

تنظم إدارة مكافحة المخدرات بالقوات المسلحة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات - إدارة الشؤون النسوية برامج توعية بأضرار المخدرات والمسكرات لمنسوبات مدارس الأبناء - بنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في كل من منطقة (الطائف - حفر الباطن - الجبيل - تبوك) تتضمن عقد ورش عمل تدريبية للمرشدات الطلابيات ومحاضرات مسائية للأمهات للتوعية بأضرار المخدرات. وتهدف البرامج إلى توعية الطالبات بأضرار المخدرات والأخطار التي تحدق بهم من جراء الدخول في عالم المخدرات، إضافة إلى التصدي لظاهرة تعاطي المخدرات والإدمان عليها بالتوعية والتوجيه الصحيح، وتأهيل وتدريب العاملين لدى مختلف الجهات المعنية.

وتتضمن البرامج عقد ورش العمل التدريبية عن ظاهرة الإدمان وسوء استعمال العقاقير الطبية وذلك للتعامل بالشكل المناسب والفعال مع حالات إدمان أو تعاطي المخدرات.

وشارك في إلقاء المحاضرات وتغطية ورش العمل عدد من المختصات ذوات الكفاءة المهنية من منسوبات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وهن كل من: هناء بنت عبدالله الفريح، عواطف بنت محمد الدريبي, نادية بنت محمد الطويان، نهى بنت أحمد بلال، عبير ناصر الحارثي, لطيفة بنت عبدالرحمن البداح، أسماء بنت فهد اليوسف. وأوضح مدير قسم التوعية والإرشاد بإدارة مكافحة المخدرات بالقوات المسلحة المقدم يوسف بن عبدالله الشمالي أن البرامج يصاحبها معرض متنقل يوضح أنواع المخدرات وأضرارها والنهاية الحتمية لمتعاطي المخدرات، كما تم توزيع مطويات وأشرطة إرشادية على الحاضرات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد