Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
كرمت المتميزات على مستوى الكلية
كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة تختتم الأنشطة الطلابية

 

الرياض - مريم السلطان

أقامت كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن حفلها السنوي بمناسبة اختتام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، عقب ذلك ألقت عميدة الكلية أ.د. فدوى أبو مريفة كلمة شكرت فيها الجميع على جهودهم طوال العام لإنجاح جميع أوجه الأنشطة، وحثت فيها أعضاء هيئة التدريس على التفاعل مع الطالبات في تنفيذ الأنشطة الطلابية؛ لما تلعبه هذه الأنشطة من دور كبير في تنمية المواهب وصقلها والإثراء الثقافي وتعزيز روح الإبداع والابتكار وبث روح الجماعة والتعاون بين الطالبات، وهي مجال لخروج الطالبة من صراحة عالم التعلم إلى مرونة ومتعة الأنشطة المختلفة والتي تتقن ميولها.

ثم قامت عميدة الكلية بتكريم المتميزات على مستوى الكلية للعام الحالي, حيث حاز قسم الرياضيات على درع التميز الإداري للفصل الدراسي الأول، وحاز قسم الأحياء على درع التميز الإداري للفصل الدراسي الثاني.

وقد حازت الأستاذة حصة الماضي سكرتيرة قسم الرياضيات للفصل الدراسي الأول على جائزة السكرتيرة المتميزة، بينما حصلت عليها للفصل الدراسي الثاني الأستاذة نورة الشهري سكرتيرة قسم الكيمياء.

عقب ذلك تم توزيع شهادات الشكر والهدايا التقديرية لفنيات المختبر المتميزات لهذا العام وهن: فوزية الدغيشم - سارة الشهري - سعاد باحاذق، كما حازت الموظفة جمعة موسى حذري على جائزة المستخدمة المتميزة.

بعد ذلك استمتع الحضور بمشاهدة لوحات إنشادية وإلقاءات شعرية ونثرية في أوبريت يحمل عنوان (المرأة العالمة) فكرة وإعداد الطالبة شذى بنت عبدالله السنيدي وأداء الطالبات أشواق السلطان، خلود الشمراني, فداء المتيعب, شمى السنيدي، أمينة السليمي، أحلام الرشيدي و بدرية المطيري.

عقب ذلك كلمة رئيسة مكتب النشاط الطلابي في الكلية والمشرفة العامة على برامج النشاط والحفل الختامي سعادة الدكتورة ندى الفريان وقالت فيها: (لا يخفى على الجميع الدور الذي يلعبه النشاط اللامنهجي فهو الجانب المساند الذي يساعد على بناء الجانب النفسي والاجتماعي والقيمي والحركي عند الطالبة مستمتعة بوقتها الذي تقضيه مع زميلاتها وأستاذاتها محلقة في سماء الإبداع تتزود من رحيق العلوم والمهارات..) وأضافت سعادتها في حديث موجه للطالبات: (طالبتي النجيبة لابد أن تدركي أن العلم وحده هو طريق الرقي والتقدم فاحرصي على تلقيه والاستفادة من ما يقام في كليتك من برامج دينية وثقافية وصحية وعلمية ومسابقات ورحلات ما جُعلت إلا من أجلك من أجل أن نتعاون جميعا لصعود سلم العز والمجد).

ثم قامت عميدة الكلية بمعية رئيسة النشاط بتكريم الأستاذات المتميزات في لجان لأنشطة المختلفة وهن: د. هدى الحميدان في اللجنة الدينية - د. أروى الحقيل وكيلة الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة - الأستاذة خلود البراهيم رئيسة لجنة البيئة والصحة بقسم الكيمياء - الأستاذة هيام العمرو لجهودها البارزة في تفعيل الكثير من برامج النشاط التوعوية داخل الكلية - د. لمياء البدير من اللجنة الاجتماعية ودورها البارز في التنسيق للزيارات والرحلات - د. سمية الباني لتميزها في وأنشطة المصلى.

وقامت عميدة الكلية بتكريم رئيسات اللجان والمكاتب الإدارية المساندة للنشاط والطالبات المساهمات بفعالية في أنشطة الكلية المختلفة.

وقد حضر الحفل وكيلات الكلية ورئيسات الأقسام وعدد كبير من الطالبات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية بالكلية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد