Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
المجتمع يتفاعل مع حملة «كل رسالة تفرق» لمساعدة مرضى الفشل الكلوي

 

الجزيرة- أحمد القرني

تفاعل المجتمع مع حملة الشراكة بين جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي «كلانا» والشركاء من مؤسسات حكومية وأهلية التي وصل عددها إلى 113 جهة، التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، حيث تفاعلت تلك الجهات في وضع شعار الحملة التي تدعو إلى مساعدة مرضى الفشل الكلوي عبر إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 5060 ل «STC» و»موبايلي» و»زين»، أو الاشتراك الشهري ب12 ريالاً عبر إرسال رقم 1 إلى الرقم نفسه. وقد شهدت المراكز التجارية جهود الجمعية في علاج مرضى الفشل الكلوي، وحث الجميع على التبرع للعناية بالمرضى, وتذليل جميع العقبات التي تواجههم, كما باركوا الرسالة الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لفئة من فئات المجتمع، التي تعاني جراء المرض, ومن تكاليف علاجه.

وشكر المواطن عبد العزيز العمري للجمعية ولأعضائها العاملين فيها والقائمين عليها هذه المبادرة الإنسانية، ولفتح المجال أمام المواطنين لمزيد من التبرعات لهذه الفئة الغالية من المجتمع.

من جهتهم أبدى مواطنون من الإمارات إعجابهم برسالة الجمعية؛ حيث نادى بدر عبد الله بضرورة أن تطبق فكرة الجمعية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الإماراتي عبد الله أحمد: «إن كثيراً من الإماراتيين المصابين بالمرض يذهبون إلى تايلاند للعلاج، وإيجاد مستشفيات ومراكز طبية لعلاج مرضى الفشل الكلوي داخل المملكة وتوفير جميع الإمكانات والأجهزة الطبية اللازمة لعلاجهم بالتأكيد أفضل من العلاج في الخارج».

وتطرقت جميلة الثويني مواطنة سعودية إلى معاناة والدها وأخيها وعمها من الفشل الكلوي, مؤكدة أن مرضى الفشل الكلوي يعانون كثيرا من هذا المرض، وأن التبرع لهم هو أقل شيء يمكن أن يقدمه المجتمع لهم. فيما قالت أختها أم فهد: إننا تألمنا كثيراً من معاناة والدنا ووفاته بعد ذلك بسبب الفشل الكلوي حيث تستمر معاناته في بعض الأحيان إلى شهرين متواصلتين، تبرع له أخي بالكلية وعاشت معه 13 عاما، بعد ذلك تبرع له عمي ثم توفي متأثراً بالمرض.

وقال سعد المزروع: إن التبرع لمرضى الفشل الكلوي من أحد وجوه الخير التي ينبغي على المواطن المشاركة فيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد