Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
اتفاقية في مجال التعاون الاجتماعي بين المملكة ومصر

 

القاهرة - سجى عارف

وقع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مع وزير التضامن الاجتماعي المصري علي المصيلحي أمس الثلاثاء اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشؤون الاجتماعية بين المملكة ومصر.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الرياض والقاهرة في المجالات الاجتماعية وتبادل الخبرات في مجالات الحماية الاجتماعية ومجالات تطوير النشاط الأهلي وعمل برامج تدريبية وتأهيلية مشتركة وانتداب الخبراء والمستشارين بين البلدين.

وأوضح د. العثيمين أن الاتفاقية تعبر عن عمق العلاقات السعودية - المصرية التي تربط بين الحكومتين والشعبين على كافة المستويات، مؤكدا أن توقيع البروتوكول المصاحب للاتفاقية سيعزز الصلات في الشأن الاجتماعي السعودي - المصري الذي لا يقل أهمية وحساسية عن الأمور السياسية والاقتصادية. وبين أن الاستقرار الاجتماعي هو الذي يحفز الاستقرار السياسي والاقتصادي في مجتمعاتنا العربية وأصبح لزاما على المهتمين بالشأن الاجتماعي التصدي لموجات الإرهاب وقضايا الانحراف والفقر.

من جانبه أوضح وزير التضامن الاجتماعي المصري علي المصيلحي أن الاتفاقية تؤكد التعاون الوثيق بين المملكة ومصر في مجالات العمل الاجتماعي والتنسيق على أعلى مستوى بين الجانبين السعودي والمصري سواء داخل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب أو في الإطار الثنائي من خلال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد