Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
الحقيل كرم المتميزين في حلقات مسجد العبيكان

 

الرياض - وسيلة الحلبي

شهد معالي رئيس ديوان المظالم فضيلة الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل حفل تكريم طلاب حلقات مسجد العبيكان بحي شبرا بالرياض، بحضور نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم قدمت نماذج من تلاوات طلاب المسجد، ثم ألقى المشرف على الحلقات الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن القعيد كلمة أعرب فيها عن شكره لمعالي الشيخ إبراهيم الحقيل على حضوره ومشاركته في هذا الحفل، منوها بالدعم الذي يلقاه المسجد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

وأشار إلى أن المسجد يضم 15حلقة يدرس بها 300 طالب منهم 7 طلاب حفظوا القرآن كاملاً، وهم عبدالملك النامي وإبراهيم الهويشل وبشر العريفي وعبدالملك القعيد ومحمد الجنيدل ومصطفى جمال الدين، مضيفا أن عدد الحافظين للقرآن كاملا في هذا المسجد بلغ 120 خاتما خلال 16عاما، مضيفا أن المسجد حقق المركز الثاني في مسابقة الجودة على مستوى الجمعية والتي اشترك فيها 170مسجدا بالرياض.

ثم قدم طلاب المسجد ملحمة شعرية بعنوان: (هنا ظهر الضياء)، كما قدم طلاب الحلقات من الخاتمين والحافظين لبعض الأجزاء من حلقات التلقين في مرحلة التمهيدي.

ثم ألقى رئيس ديوان المظالم كلمة تحدث فيها عن فضل تعلم القرآن وتعليمه وأثر تعلم القرآن على سلوك وأخلاق وتربية الأبناء، ونوه باهتمام الدولة بكتاب الله تعالى وبالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم.

وأعرب عن شكره للقائمين على هذا المسجد وما يبذلونه من جهود متميزة تساهم في حفظ الناشئة، ونذرهم لأنفسهم وأوقاتهم لخدمة كتاب الله تعالى.

بعد ذلك قام معالي الشيخ إبراهيم الحقيل بتكريم مشرفي ومعلمي الحلقات بالمسجد ثم الطلاب الجامعيين والخاتمين للقرآن الكريم والحافظين للأجزاء وطلاب المرحلة التمهيدية.

وفي ختام الحفل قدم المشرف على حلقات المسجد الشيخ عبدالعزيز القعيد درعا تكريميا للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تسلمه الشيخ عبدالرحمن الهذلول، كما قدم درعا تكريميا لمعالي الشيخ إبراهيم الحقيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد