Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
الدراسة تثبت تدني مستوى الطلاب في الرياضيات
ابن معمر: أرفض الشللية ويجب الاستغناء عن المستأجرة حتى لو علقت الدراسة

 

الخبر - سلمان الشثري

أكد نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر أن الوزارة ماضية في توحيد الإجراءات بين إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات، مشيراً إلى أن توحيد الإجراءات في الإدارات المماثلة لا يعني الاختلاط في الفصول الدراسية الذي فهمه آخرون بطريقة خاصة.

وأوضح أن الوزارة ركزت على إعطاء صلاحيات واسعة لمديري التربية والتعليم سعياً إلى التحقيق التدريجي للامركزية بشكل كامل وتحول الوزارة إلى جهات إشرافية.

جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء السنوي التاسع عشر لقادة العمل التربوي والذي يعقد في المنطقة الشرقية.

وشّدد على أن الوزارة لن تستغني عن أي موظف في الإدارات بل سوف تستمر هذه الطاقات البشرية في أعمال إدارية في الميدان التربوي مؤكداً أن الوزارة لن تقبل أن تتحول الإدارات إلى شليلة من خلال الاختبارات العشوائية، بل ستراقب الوزارة تشكيل الإدارات لوضع الموظف المناسب في المكان المناسب.

ووجّه نائب وزير التربية والتعليم مديري التربية والتعليم في المناطق بالاستغناء عن المدارس المستأجرة غير المهيأة فوراً حتى لو جاء ذلك على حساب الدراسة.

كما واصل اللقاء في يومه الثاني ورش العمل وتناولت مشروع توحيد إدارات التربية والتعليم والاختبارات العالمية وعرض للأولمبياد الدولية في الكيمياء والفيزياء والرياضيات قدمها الدكتور عبد العزيز الحارثي، الذي أوضح في ورقته أن الدراسات أثبتت تدني مستوى الطلاب في الرياضيات مما تطلب النظر في مخرجات التعليم.

وأشار الحارثي إلى أن الوزارة تبنت تدريب 12 ألف طالب وطالبة على الرياضيات والعلوم والكيمياء بهدف اختيار ألف طالب وطالبة ليكونوا علماء المستقبل، بينما عرض إبراهيم الطويرقي أبرز التجارب التربوية على مستوى الوزارة، مطالباً بجائزة سنوية تتبناها الوزارة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد