Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
الأمير فهد بن سلطان للوحدات العسكرية المشاركة في الجنوب:
منطقة تبوك تفخر وتعتز بما قمتم به

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

نقل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك خلال الكلمة التي ألقاها في الاحتفال التي إقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية مساء أمس الأول بمناسبة عودة الوحدات العسكرية المشاركة في عمليات درع الجنوب في دحرهم المعتدين على حدودنا الجنوبية اعتزاز وتقدير القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز. وقال في كلمته: إنني أتحدث باسم أخي الأمير خالد بن سلطان الذي تشرف بأن يكون جزءاً منكم خلال ما حدث على حدودنا الجنوبية، وهو منكم وابن لكم، وعاش معكم ويعيش معكم لحظة بلحظة.

وأضاف: إنني أهنئ كل أسرة بأبنائها وتأكدوا أن كل الأسر تتمنى أنها حظيت بالشرف الذي أنتم فيه. وخاطب قادة الوحدات العسكرية التي شاركت في عمليات الجنوب بقوله: لقد ضربتم أروع الأمثال وكانت تضحياتكم معروفة لدى الجميع ونحن في منطقة تبوك نعتز بكم وكلنا فخر بكم. وخاطب الوحدات العسكرية المشاركة بقوله: تبوك تفتح قلبها لكم وتفخر بكم ونحن جميعاً فخورون بكم. مضيفاً أن الاحتفالات بعودتهم تقام في كل مكان في تبوك وهم يستحقون هذه الكرامة.

كما قدم شكره لقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري لما قام به وزملاؤه في القاعدة الجوية والدفاع الجوي. هذا، وكان الاحتفال الذي أقيم في المدينة الرياضية بمدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك قد بدىء بالسلام الملكي ثم بدأت مجموعات من الوحدات العسكرية المشاركة في عمليات الحد الجنوبي بالاستعراض أمام الحضور، ثم بدأ الانزال المظلي الليلي لوحدات القفز الحر حيث كان هناك صورة رائعة لعمليات القفز الحر من الطائرات من أماكن مرتفعة لا تشاهد بالعين المجردة حيث وصولوا لأرضية ميدان العرض والنزول أمام المنصة وعشرات آلاف الحضور لهذا الاحتفال الكبير، ثم بدىء الاحتفال بالقرآن الكريم، فكلمة قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري الذي رحب فيها بالحضور في الاحتفال بتكريم جنود خادم الحرمين الشريفين الذين لبوا نداء الواجب وتحقق لهم النصر في هزيمة المعتدين، حيث رحب بعودة الأبطال وحمد الله على سلامتهم وهنأهم بهذا الشرف وهم مهما فعلوا فإن الوطن يستحق ذلك، مؤكداً أن أحداث الجنوب زادت القدرات القتالية لجنودنا الأبطال، مضيفاً أنهم لم ولن ينسوا شهداء الوطن ممن استشهدوا خلال هذه العمليات، داعياً لهم بالرحمة وأنهم سائرون على خطاهم للنصر أو الشهادة، متحدثاً عن ما قام به سمو أمير منطقة تبوك من مواقف غير مستغربة مع أسر الشهداء واهتمامه بكافة أنشطة القوات المسلحة بالشمالية الغربية. بعد ذلك ألقيت قصيد نبطية ثم كلمة القوات المشاركة في عمليات المنطقة الجنوبية ألقاها اللواء الركن سعيد بن حسين الغامدي الذي أكد أنه شرف عظيم لهم في هذه المشاركة بعد أن منَّ الله عليهم بالجهاد في شرف الدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي وتحدث عن تشرفهم بزيارة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لهم في الحد الجنوبي أثناء استمرار العمليات، مؤكداً أن رعاية أمير تبوك لهذه الاحتفالية ستكون خالدة في أذهانهم. بعد ذلك ألقى الطالب عبد الرحمن بن مبارك الشهراني قصيدة نبطية أخرى ثم بدأت العروض الشعبية حيث كانت البداية مع العرضة الجنوبية. ثم شاركت فرقة الدحة بتقديمهم هذا اللون، ثم قدمت فرقة جازان لوحة شعبية، واختتم الاحتفال بالعرضة السعودية ثم كرم أمير تبوك الوحدات العسكرية المشاركة في عمليات الحد الجنوبي وبعض الجهات الأمنية والمدنية، حيث تم تسليمهم دروعاً تذكارية، كما قدم قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن عبدالله العمري هدية تذكارية لسمو أمير تبوك. وحضر الاحتفال وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وقادة وكبار ضباط القوات المسلحة ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين والأعيان وأهالي تبوك الذين اكتظت بهم ساحات الاحتفال الذي استمر لساعة متأخرة من الليل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد