Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/06/2010 G Issue 13768
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1431   العدد  13768
 
فريق من لجنة تطوير جدة التاريخية يستطلع تجربة تطوير الدرعية التاريخية

 

الجزيرة - الرياض

قام فريق من اللجنة العليا لتطوير جدة التاريخية، برئاسة المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري، بزيارة إلى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أمس (الاثنين)، وعقدوا خلال الزيارة اجتماعا مع عدد من المسؤولين في الهيئة لبحث الاستفادة من التجربة المميزة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في مشروع تطوير الدرعية التاريخية.

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أثناء ترؤس سموه اجتماع اللجنة العليا لتطوير جدة التاريخية نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة، خلال شهر ربيع الأول الماضي، بالاستفادة من التجارب الناجحة، ومنها تجربة تطوير الدرعية في مشروع تطوير جدة التاريخية.

حضر الاجتماع فريق من الهيئة العليا لتطوير الرياض برئاسة المهندس عبد الله الركبان المدير العام للمشاريع في الهيئة، وفريق من الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة الدكتور خالد طاهر مستشار الرئيس المشرف على الإدارة العامة لمساندة أجهزة السياحة بالمناطق.

وعقب الاجتماع توجَّه الفريق إلى موقع الدرعية التاريخية؛ حيث قدَّم المهندس الركبان شرحًا ميدانيًّا للمشروع والمراحل التي يتم تنفيذها فيه.

وكان فريق لجنة تطوير جدة التاريخية قد توجَّه إلى الهفوف للاطلاع على مشروع تطوير وسط الهفوف التاريخي الذي تتعاون الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنفيذه مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ضمن مشروع أواسط المدن التاريخية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد