Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
بلدية المجمعة: ضبط عمالة تبيع أغذية فاسدة وإغلاق وتغريم (23) مطعماً

 

المجمعة - فهد الفهد

دشنت بلدية محافظة المجمعة مؤخرا مرحلة جديدة من حملة (غذائي) الرقابية للتفتيش على الغذاء وذلك بالإطاحة بعمالة مخالفة تقوم بإعداد وبيع أغذية فاسدة في أماكن مغلقة وبعيدة عن الأنظار حيث تم إغلاق وتغريم (23) مطعماً ومصادرة كميات كبيرة من الأغذية والأدوات.

جاء ذلك بعد عملية رصد معلوماتية مسبقة من خلال جولات جماعية سرية ومفاجئة من قبل المراقبين الصحيين بوحدة الرخص والرقابة الصحية بإدارة الخدمات البلدية، وقد شملت الحملة عدداً من مرافق محطات الوقود والمطاعم والبوفيهات ومحلات الأغذية، حيث شهدت انطلاقة هذه المرحلة من الحملة جولات تفتيشية مكثفة على مواقع بيع الغذاء والمستودعات وتغريم محلات أخرى وفق الحد الأعلى والجزاءات البلدية، كما تمت مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والدجاج والخضار والأغذية المختلفة وكميات من الأدوات التي تستخدم في الطهي. وقد تم في هذه الحملة الإغلاق الفوري والغرامة المشددة لأي موقع مخالف تحقيقا لحماية صحة المواطن.

وقال للجزيرة المهندس بدر الحمدان رئيس البلدية الذي رافق المراقبين الصحيين ميدانيا إن هذه المرحلة هي امتداد لحملة غذائي الرقابية للتفتيش على الغذاء -إلا أنها ستكون أكثر حزماً- باعتبار أن أغلب المحلات لديها إشعارات سابقة لمعالجة أوضاعها وأنه سوف يتم تنفيذ هذه المرحلة من الحملة بشكل سري وفي أوقات مختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد