Al Jazirah NewsPaper Friday  11/06/2010 G Issue 13770
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1431   العدد  13770
 
قوات الأمن تنفذ عملية عسكرية.. والأحداث تقتل 8 أشخاص
العراق يشهد ولادة ائتلاف جديد يضم 159 نائباً

 

بغداد - وكالات

في مفاجأة لم تكن متوقعة في الانتخابات العراقية فقد أعلن اندماج تحالف ائتلاف الوطني بزعامة عمار الحكيم مع ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي مطلقين اسم «التحالف الوطني» إلا أنه لم يتم حتى الآن إلى التوصل إلى اسم المرشح لرئاسة هذا الائتلاف حيث ستشكل الكتلة الأكبر في مجلس النواب. وبهذا الإعلان وظهور الائتلاف الجديد الذي يضم 159 نائباً ويعتبر الكتلة الأكبر فهو لا يحتاج سوى إلى أربعة نواب ليتمكن من تشكيل ثلثي البرلمان الذي يضم 325 نائباً وهو العدد المطلوب للموافقة على تشكيل أي كتلة للحكومة.

وقال النائب حسن السنيد، عضو ائتلاف دولة القانون، في تصريح صحفي: «تم الاتفاق رسميا على تشكيل الكتلة الأكثر عدداً بين الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون تحت اسم التحالف الوطني».

وأضاف: «لقد أرسل التحالف الجديد رسالة إلى رئيس البرلمان في الجلسة الأولى، أكبر الأعضاء سنا حسن العلوي، وإلى المحكمة الاتحادية لتوثيق تحالفه الجديد باسم التحالف الوطني».

وعلى الصعيد الميداني أعلن مصدر أمني مسؤول بمحافظة ديالي أمس أن قوات عراقية من العاصمة بغداد نفذت عملية عسكرية شملت ثلاثة أحياء سكنية في بعقوبة شرق العاصمة بغداد.

وقال المسؤول الإعلامي في شرطة محافظة ديالى «إن العملية أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بينهم قيادي بارز في تنظيم القاعدة»، فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنين من عناصر الأجهزة الأمنية وجرح 5 آخرون بالإضافة إلى اعتقال 15 مطلوبا للأجهزة الأمنية في سلسلة حوادث متفرقة شهدتها ضواح متفرقة بمدينة الموصل.وذكرت مصادر في شرطة الموصل «أن أحد عناصر البيشمركة الكردية قتل وجرح ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في عجلة عسكرية في تلعفر فيما قتل أحد عناصر الشرطة العراقية برصاص مسلحين في منطقة رأس الجادة غربي المدينة».

وأوضحت المصادر أن قوات من الجيش العراقي «تمكنت من قتل مسلح واعتقال 15آخرين في عمليتين عسكريتين».

وفي غرب بغداد قتل خمسة عناصر من الجيش والصحوة بينهم ضابط في الجيش وقائد في قوات الصحوة، وأصيب ستة أخرون بجروح بهجوم انتحاري غرب بغداد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد