Al Jazirah NewsPaper Friday  11/06/2010 G Issue 13770
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1431   العدد  13770
 
باب رزق جميل يوفر فرص عمل في مصر من خلال التروسكيل

 

قام باب رزق جميل (مصر) بفكرة متميزة لتوفير فرص العمل للمستفيدين، وذلك من خلال تمويل شراء تروسيكل مجهز لنقل البضائع بكل أشكالها. والتروسيكل هو عبارة عن دراجة نارية من عجلتين مرتبط بها عربة صغيرة لنقل البضائع، ويقوم باب رزق جميل بشراء التروسيكل بسعر مخفض ثم يقوم بتقسيط قيمة التروسيكل بنفس سعر التجزئة لمدة تصل إلى 12 شهرا وبدون أي فوائد، ولا يسدد العميل مقابل هذه الخدمة سوى مصاريف التسجيل. وتبلغ الحمولة التي يستطيع نقلها التروسيكل 750 كلجم كما يمكن للتروسيكل التحرك نهارا وليلا بدون قيود مرورية بعكس السيارات النقل حيث يحظر عليها التجول خلال فترات معينة، ويمكن إجراء تعديلات علي التروسيكل ليخدم مشروعات متنوعة مثل مشروعات بيع المنتجات والخضروات والأطعمة وغيرها من المشروعات.

وبلغ عدد المستفيدين في الدفعة الأولى من البرنامج 9 مستفيدين بدأوا العمل خلال شهر مايو السابق ويقدر العائد من العمل في هذا النشاط بحوالي 1500 جنيه شهريا.

وقد صرح الاستاذ معاذ الفرماوي المدير التنفيذي لفروع باب رزق جميل الدولية بأن هذا البرنامج في مصر يأتي كبرنامج حديث ومطور لتوفير فرص عمل للشباب في مصر، مشيراً إلى أن فروع باب رزق جميل الدولية تحرص على دراسة ميدانية وعملية في كل دولة لطرح برامج متنوعة في خلق فرص عمل لشباب وشابات تلك البلد، كما أشار إلى أن المستهدف من فروع باب رزق جميل خلال هذا العام 25 ألف فرصة عمل دولياً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد