Al Jazirah NewsPaper Friday  11/06/2010 G Issue 13770
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1431   العدد  13770
 
شهد وفرة في المنتجات الموسمية
الفواكه (تتسيد) معروضات يوم المزارع في أسبوعه الثالث والستين

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تسيدت الفواكه الموسمية تواجدها « بيوم المزارع « في أسبوعه الثالث والستين, وقد تزايد الإقبال على منتجات الحبحب والشمام والمشمش بأسعار مناسبة نظراً لوفرتها وجودتها. كما شهد السوق هذا الأسبوع حركة نشطة من قبل المزارعين والمتسوقين وبعض الشركات الوطنية.

وبناءً على الإحصائيات التي قام بها الجهاز الإشرافي التابع للإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة بأمانة منطقة الرياض، فقد بلغ عدد المشاركين (98) مشاركا، منهم (304) مزارعين، قاموا بعرض منتجاتهم من الخضار والفاكهة بأسعار منافسة مقارنة بالأسواق الأخرى وصلت إلى 30%، وقد ازداد إقبال المتسوقين بعد الساعة الثامنة والنصف صباحا واستمر حتى صلاة العصر، تم خلال هذا اليوم عرض وتسويق ما يقارب أكثر من (15754) عبوة من الخضار والفاكهة لمختلف الأنواع زنة (13) كجم، كما تم عرض وتسويق (44423) ربطة من الورقيات تقريباً، ومن التمور تم عرض وتسويق أكثر (40) كرتونا زنة (8) كجم، وبلغ إجمالي المبالغ المتداولة بهذا اليوم ما يقارب (263079 ) ريالا.

ومن جانب آخر قام الجهاز الإشرافي التابع للأمانة بمتابعة سير العمل كتنظيم المشاركين ورصد أنوع المنتجات والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما قامت الإدارة العامة للنظافة برفع المخلفات الناتجة من سوق المزارع، حيث بلغ وزنها أكثر من (950) كجم.

أوضح ذلك المهندس ناصر بن إبراهيم البدر - مدير عام الأسواق والراحة والسلامة - وقدم شكره وتقديره للشركات والمؤسسات الزراعية والمزارعين المشاركين والمتسوقين بهذا اليوم على حسن تعاونهم وحرصهم على جودة المنتجات المعروضة، كما وجه شكره للمتسوقين على تفاعلهم مع هذا اليوم وإبداء الملاحظات البناءة التي تساعد على تطوير وتحقيق الأفضل لهذا اليوم، متمنيا للجميع التوفيق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد