Al Jazirah NewsPaper Friday  11/06/2010 G Issue 13770
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1431   العدد  13770
 
إعلان د. الطويرقي نائباً لرئيس اللجنة ود. الراجحي أميناً عاماً
الأمير عبد العزيز بن أحمد يرأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بالرياض

 

الجزيرة - الرياض

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى، عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع) مؤخراً اجتماعاً بحضور أعضاء اللجنة الوطنية، هذا وقد رحبت اللجنة في اجتماعها بانضمام ممثّل وزارة التربية والتعليم مدير عام التربية الخاصة بالوزارة الدكتور عبد الله العقيل، كما وافقت على تعيين ممثّل لوزارة الصحة باللجنة الدكتور عبد الإله الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون نائباً لسمو رئيس اللجنة الوطنية ليكون خلفاً للدكتور يعقوب المزروع الذي شغل هذا المنصب خلال الفترة السابقة. كما قررت اللجنة برئاسة سموه تعيين الدكتور عبد العزيز الراجحي أميناً عاماً للجنة.

كما شهد الاجتماع مراجعة واعتماد النظام الأساسي للجنة الوطنية، ونوقشت بنود الاجتماع من فتح حساب بنكي خاص باللجنة، وتكوين الإدارة التنفيذية (الأمانة العامة)، وتشكيل لجنةٍ خاصةٍ بترتيبات احتفال اللجنة بيوم البصر العالمي الذي يحين في الرابع عشر من أكتوبر القادم. وقررت اللجنة إضافة ممثل باللجنة عن القطاعات الصحية الأخرى.

واستمع أعضاء اللجنة إلى ملخص قدّمه المنسق الوطني الدكتور سعد حجر عن مستجدات (المسح الشامل لأسباب الإعاقة البصرية بالمملكة)، وهو أحد مشروعات وبرامج اللجنة الوطنية الجاري تنسيقها، وكلّفت اللجنة فريق عمل للمسح واقتراح لائحةٍ داخليةٍ لمشروع المسح.

وعُرِضَ خلال الاجتماع عرضاً مصوّراً لأعمال الاحتفال بيوم البصر العالمي عام 2009 م الذي رعته حصرياً (مجموعة عذيب)، ونظّمته اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بالتعاون مع عدة جهاتٍ وطنيةٍ أخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد