Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
مقتل مسؤول أمني.. واتفاق بين صنعاء والقبائل على التهدئة بمأرب
إضافة مسؤولين يمنيين إلى قائمة القاعدة الجديدة

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

كشفت مصادر أمنية في اليمن عن قائمة جديدة بأسماء مسؤولين يمنيين مستهدفة من قبل عناصر تنظيم القاعدة وفق مخطط بدأ تنفيذه أوائل الشهر الماضي.

وقالت المصادر: إن القاعدة تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من اغتيال 37 مسؤولاً يمنياً من أصل 40 كانوا ضمن قائمة سابقة.

وأوضحت المصادر أن عناصر القاعدة عملت على تحويل بعض مناطق مأرب وبالأخص المناطق المتداخلة مع محافظة شبوة وبعض المناطق المجاورة لحدود المملكة إلى أوكار لتجمعات التنظيم والانطلاق لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية داخل اليمن والمملكة.

من جانب آخر قال مسؤولون يمنيون وشهود عيان أمس الأحد: إن مسلحين قتلوا بالرصاص مسؤولاً أمنياً كبيراً في جنوب اليمن وأن جنديين لقيا حتفهما خلال إبطالهما مفعول قنبلة قرب معسكر للجيش في الجنوب ايضاً.

وقال مسؤول بمحافظة أبين: إن جلال العثماني المسؤول الأمني الكبير بالمحافظة المضطربة قتل خارج منزله بعد تعرضه لوابل من الرصاص السبت.وذكر شهود عيان ومسؤولون محليون: إن جنديين قتلا أمس عندما انفجرت قنبلة كانا يحاولان إبطال مفعولها خارج بوابة معسكر للجيش بمحافظة الضالع المجاورة.

على صعيد آخر اتفقت الحكومة اليمنية والقبائل في محافظة مأرب الشرقية التي شهدت أعمال عنف على التهدئة وعدم ايواء القبائل لأي عناصر من تنظيم القاعدة.

وأكد شيخ قبلي أن اتفاقا تم بين السلطات وعدد من مشايخ عبيدة ينهي حالة التوتر في محافظة مأرب.

وبحسب الشيخ فإن شيوخ القبائل التزموا بالوقوف يداً واحدة ضد التخريب أو إيواء مطلوبين أمنياً أو متهمين بالانتماء للقاعدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد