Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
اعتقال 91 شخصاً في الذكرى السنوية للانتخابات الإيرانية
محاولة الاعتداء على مهدي كروبي في قم

 

طهران - أحمد مصطفى - واشنطن - وكالات

أعلنت المعارضة الإيرانية على احد مواقعها ان أنصاراً للنظام الإيراني يران حاصروا أمس الأحد منزلاً في قم كان بداخله مهدي كروبي أحد أقطاب المعارضة.

وقال موقع كلمة.كوم ان كروبي الزعيم الاصلاحي وأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية لعام 2009 توجه إلى قم في زيارة تعزية ثم زار يوسف صانعي في منزله فقامت قوى مرتبطة بالنظام بمحاصرة المنزل.

وتابع الموقع ان القوى قامت بمحاصرة المنزل وإطلاق شعارات مناهضة لكروبي.

وتأتي محاولة الاعتداء على كروبي أمس تزامناً مع مرور الذكرى السنوية الاولى للانتخابات الإيرانية المثيرة للجدل وذلك على الرغم من إلغاء مظاهرة مقررة بسبب عدم الحصول على تصريح.

وبالرغم من ذلك ألقت الشرطة الايرانية القبض على 91 شخصا وقال رئيس الشرطة الايرانية حسين ساجدينيا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) إن البلاد لم تشهد أي مظاهرات وأنه ألقي القبض على 91 شخصا أمس الأول السبت.

وكانت الوكالة قد نقلت عنه في وقت سابق من أمس القول: إن الشرطة ألقت القبض على عدة أشخاص وأنه على الرغم من دعاية الأعداء لم تشهد طهران مظاهرات أو اضطرابات ولكن ألقي القبض على بعض المشتبه بهم.

من جهتها دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إيران السبت إلى تنفيذ التزاماتها الدولية والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وثلاثة أمريكيين تحتجزهم منذ حوالي عام.

وبمناسبة ذكرى مرور عام على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد قالت كلينتون: إن ايران تواصل حرمان مواطنيها من حقوقهم الدستورية والأساسية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد