Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
اعتقال مساعد للدوري.. ومقتل منظر للسلفية الجهادية بالموصل
معركة دامية في بغداد لسرقة البنك المركزي العراقي

 

بغداد - عمان - وكالات

عشية استعداد البرلمان العراقي الجديد لعقد أول جلسة له استهدف مسلحون في بغداد أمس مبنى البنك المركزي العراقي واشتبكوا مع قوات الأمن من فوق أسطح المباني.

وقتل في الهجوم 15 شخصاً وجرح عشرات آخرون عندما فجر الانتحاريون قنبلة واحدة على الأقل في مبنى البنك المركزي قبل أن يشتبكوا مع قوات الأمن التي قتلتهم جميعاً.

وقال المتحدث باسم قوات أمن بغداد اللواء قاسم الموسوي: إن هناك أربعة مفجرين انتحاريين وثلاثة مسلحين جميعهم قتلوا في الاشتباك.

وتضاربت الروايات عما حدث بالفعل وقال بعضهم: إن المهاجمين تنكروا في زي جنود وهو أسلوب غير شائع في العراق.

وقال مسؤول بالبنك: إن المهاجمين لم يتمكنوا من دخول المبنى الرئيسي للبنك المركزي لكنهم اعتلوا أسطح بنايات مجاورة في مجمعه الحصين.

على صعيد ميداني آخر أعلنت وزارة الداخلية العراقية امس اعتقال مساعد نائب الرئيس العراقي المتواري عن الانظار عزت إبراهيم الدوري في عملية امنية في منطقة الدور التابعة لمدينة صلاح الدين (170 كم شمالي بغداد).

وذكر تلفزيون (العراقية) الحكومي أن قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية اعتقلت أحمد شهاب الدوري مساعد عزت الدوري في عملية أمنية في بلدة الدور شمالي بغداد من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

كما قتل عمر البرقاوي نجل عصام البرقاوي المعروف بأبو محمد المقدسي منظر تيار السلفية الجهادية في الأردن في اشتباك مسلح مع القوات الأمريكية في الموصل شمال العراق الأسبوع الماضي حسبما ذكر مصدر مقرب من العائلة أمس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد