Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
ساب يسهم في إعداد مستقبل واعد للطلاب

 

قدم البنك السعودي البريطاني «ساب» سلسلة محاضرات في أبرز الجامعات في مدينة الرياض، حيث التقى مجموعة من كبار المسئولين والمديرين التنفيذيين في ساب، الطلاب في أقسام الأعمال التجارية والمالية والتسويق في كل من جامعة اليمامة، وجامعة الأمير سلطان، وجامعة الملك سعود. وفي الوقت ذاته، قام نائب المدير العام للمنطقة الغربية، بالاجتماع مع طلاب مدارس الثغر الثانوية وتحدث إليهم عن كيفية أن يصبحوا من قادة رجال الأعمال الشباب.

عبد العزيز الحليسي، المدير العام الإقليمي للمنطقة الوسطى في ساب وتيم ليفرتون، رئيس الخدمات المصرفية التجارية، ومحمد الصالح مدير التسويق، وإيهاب لنجاوي، نائب المدير الإقليمي للخدمات المصرفية الشخصية في المنطقة الغربية، قام كل منهم بطرح تجربته الشخصية في تحديد مساره الوظيفي والطريق المؤدية إلى تحقيق أهداف حياته المهنية. وعرض مسؤولوا البنك على الطلاب المهارات والمتطلبات التي لا غنى لهم عنها لتمكينهم من التقدم وتحقيق أهدافهم في تولي القيادة والتطور في نهاية المطاف.

وقدم عبد العزيز الحليسي، محاضرة عن «السوق المالية السعودية» في جامعة اليمامة بالرياض، لرفع مستوى الوعي بين الطلاب في الأقسام المالية عن إمكانات العمل وكيفية اقتناص فرص العمل في السوق المالية السعودية.

أما تيم ليفرتون فقد ألقى محاضرة على طلاب المالية والتسويق في جامعة الأمير سلطان حول «دور البنوك والسياسات المالية في تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة». وقدم للطلاب نظرة متعمقة عن الشركات الصغيرة والمتوسطة ولماذا هي عناصر حيوية في أي اقتصاد ناجح. وفي السياق ذاته، ألقى محمد الصالح محاضرة في جامعة الملك سعود، مع دراسة حالة عن إنشاء وتطوير وتنفيذ «استراتيجيات التسويق».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد