Al Jazirah NewsPaper Monday  14/06/2010 G Issue 13773
الأثنين 02 رجب 1431   العدد  13773
 
بنقل حي ومباشر لأحداث المعرض وفعالياته عبر البوابة الإلكترونية
وزير التعليم العالي يدشن الموقع الإلكتروني لمشاركة المملكة في معرض طوكيو 2010

 

الجزيرة - فهد الشويعر

دشَّن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري صباح أمس الأحد بمكتبه بالوزارة الموقع الإلكتروني لمشاركة المملكة عضو شرف في معرض طوكيو الدولي للكتاب 2010م، الذي سيقام خلال الفترة من 26 - 29 رجب 1431هـ الموافق 8 - 11 يوليو 2010م.

وقال الدكتور سالم بن محمد المالك، المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي: إنَّ الموقع يمثل بوابة إلكترونية متكاملة للمشاركة السعودية في المعرض؛ حيث يتضمن الكثير من المعلومات والتقارير المتعلقة بطبيعة المشاركة والفعاليات والأنشطة المصاحبة.

ويمكن لزائر الموقع الاطلاع على دليل المعرض باللغات الثلاث (العربية والإنجليزية واليابانية)، الذي يتضمن البرنامج اليومي للندوات والمحاضرات العلمية والثقافية، إضافة إلى أسماء وصور المشاركين والمحاضرين وسيرهم الذاتية، مع ملخص لأوراق العمل المقدَّمة.

وأضاف المالك: إن الموقع يشتمل على بث حي للفعاليات المشاركة؛ حيث يمكن لزائر الموقع متابعة الندوات والمحاضرات بشكل مباشر، إضافة إلى الاطلاع أولاً بأول على ما يجري داخل الجناح السعودي.

ويشتمل الموقع على كتيب تعريفي عن المملكة العربية السعودية، الذي قامت اللجنة المنظمة لمشاركة المملكة في معرض طوكيو الدولي بإعداده وترجمته إلى اللغتين الإنجليزية واليابانية، وهو يعرِّف بالمملكة من نواحٍ متعددة، منها اقتصادية واجتماعية وزراعية وتعليمية.. وغيرها، ويحتوي الموقع كذلك على صور لمشاركة المملكة في معارض سابقة، كما سيتم تحديث الموقع وتزويده بأخبار المشاركة في معرض طوكيو وصورها بشكل مستمر.

ويحيل الموقع إلى العديد من الروابط ذات الصلة مثل: الموقع الرسمي لمعرض طوكيو الدولي وموقع وزارة التعليم العالي وموقع الإدارة العامة للتعاون الدولي وموقع الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما يمكن لزائر الموقع التواصل المباشر مع اللجنة المنظمة لمشاركة المملكة.

وسيتم ربط الموقع بالعديد من المواقع المهمة مثل: الموقع الإلكتروني لمعرض طوكيو الدولي، وموقع مدينة طوكيو، وعدد من المواقع العالمية المهتمة بمثل هذه النشاطات. كما يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط الآتي: http://conf.mohe.gov.sa/sgc



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد