Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/06/2010 G Issue 13776
الخميس 05 رجب 1431   العدد  13776
 
اللجنة التحضيرية لمجلس الخدمات الصحية تناقش التنسيق مع سفارات المملكة في الخارج

 

الجزيرة - أحمد القرني

عقدت اللجنة التحضيرية لمجلس الخدمات الصحية اجتماعها أمس الأول بمقر الأمانة العامة للمجلس برئاسة أمين عام المجلس الدكتور يعقوب المزروع وبحضور أعضاء اللجنة من القطاعات والهيئات الصحية.

وأوضح الأمين عام أن اللجنة ناقشت المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وكان التنسيق مع ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج لتغطية الخدمات الطبية التي تقدمها القطاعات الصحية في المملكة لبعض الأشقاء والأصدقاء خارج المملكة احد مواضيع النقاش كما ناقشت اللجنة موضوع زراعة القوقعة في بعض القطاعات الصحية والاشتراطات الواجب توفرها في المرفق الذي يقوم بتقديم هذه الخدمات.

وضمن جدول أعمالها ناقشت اللجنة لائحة الإجازات المرضية وكيفية تطبيقها من قبل الممارسين الصحيين في كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأوضح الدكتور المزروع أن اللجنة ناقشت بعد ذلك لائحة اللجان الصحية الوطنية المعدة من قبل الأمانة العامة، وتم إجراء بعض التعديلات على ضوء ملاحظات أعضاء اللجنة، هذا وقد اطلعت اللجنة على التقرير المعد عن أعمال فرق العمل التي شاركت في إعداد الخطط التفصيلية للإستراتيجية الصحية في المملكة وعلى تقرير المتابعة عن تطبيق نظام التصنيف الدولي للأمراض والترميز الطبي في المؤسسات الصحية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد