Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/06/2010 G Issue 13776
الخميس 05 رجب 1431   العدد  13776
 
تطبيق آلية (الديكام) على عشر جمعيات تحفيظ بالرياض

 

الرياض - وسيلة الحلبي

يقوم مشروع التأهيل الإداري بمركز نورين للتدريب التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض باستخدام وتطبيق آلية (الديكام) لتحليل الوصف الوظيفي على المديرين في عشر جمعيات للتحفيظ في منطقة الرياض بدعم وتمويل من مؤسسة محمد وعبدالله ابراهيم السبيعي الخيرية.

وأوضح مدير مشروع التأهيل الإداري بالمركز عادل بن عبدالله السلطان أن برنامج آلية الديكام المتطورة تستخدم في تحليل الوصف الوظيفي لأي مهمة والتي تقول إن أصحاب الوظيفة هم أعلم الناس في أعمالهم ليكتبوا كل مهامهم العملية التي يقومون بها ثم يتم تحكيم ما كتبوه من خلال خبراء مميزين في هذا الباب، ثم من خلال هذا العمل يستطيع المركز إحداث دورات متخصصة في الاحتياجات التدريبية لهذه الوظيفة حسب كل مهمة.

وأشار إلى أنه تم البدء حالياً بتحليل الوصف الوظيفي للمديرين التنفيذين في فروع جمعية تحفيظ القرآن الكريم على مستوى منطقة الرياض، كما يقوم المركز بعد ذلك بتطوير وتقديم دورات متخصصة لهذه الفئة حسب أولويات التطوير التي خرجت في تطبيق آليات (الديكام). كما سيتم اجراء نفس التحليل لمديري الشؤون التعليمية في فروع الجمعيات ليكون متطابقاً للاحتياجات التدريبية، إضافة إلى إجراء التحليل لبقية الأقسام الأخرى. وبين السلطان أن نسبة الرضا لدى المستفيدين حسب استمارات التقييم في نهاية الدورة بلغت 98% وهذا العمل يأتي بدعم من مؤسسة كريمة هي مؤسسة السبيعي الخيرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد