Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/06/2010 G Issue 13778
السبت 07 رجب 1431   العدد  13778
 
العثور على 60 رأساً بشرياً في منشأة شحن جوي لساوث ويست
توجيه عشرة اتهامات إلى المشتبه به في اعتداء تايمز سكوير بنيويورك

 

واشنطن - شيكاغو - وكالات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الخميس توجيه عشرة اتهامات إلى الأمريكي الباكستاني المشتبه به في الاعتداء الفاشل في تايمز سكوير في نيويورك.

وسيمثل فيصل شهزاد (30 عاماً) ظهر الاثنين أمام القضاء ليقرر ما إذا كان يريد أن يدفع ببراءته أو يعترف بالتهم الموجهة إليه. وهو متهم بأنه أوقف سيارة مفخخة في الساحة المزدحمة جداً في الأول من أيار-مايو.

وقال النائب العام اريك هولدر: إن «أمتنا تجنبت خسارة الأرواح في محاولة التفجير هذه، لكنها ستذكرنا دوماً بأننا نواجه تهديداً متطوراً علينا أن نواصل محاربته بكل ما لدى الحكومة من أدوات».

وأوقف فيصل شهزاد في مطار جون كينيدي النيويوركي في الثالث من آيار-مايو فيما كان يريد أن يستقل طائرة إلى دبي، بعد يومين على العثور على سيارة مفخخة بمتفجرات منزلية الصنع مركونة في ساحة تايمز سكوير.

وقد وجهت إليه رسمياً عشر تهم بينها خصوصاً التخطيط لاستخدام سلاح للدمار الشامل ومحاولة استخدام هذا السلاح» و»امتلاك سلاح ناري على علاقة بهذا المخطط» و»محاولة تنفيذ عمل من الإرهاب الدولي» و»التآمر لارتكاب عمل إرهابي دولي». ويعاقب القانون على هذه التهم بالسجن مدى الحياة.

من جهة أخرى قال الطبيب الشرعي بمقاطعة بولاسكي: إن مسؤولين في اركنسو يحققون في شحنة تحمل ما بين 40 إلى 60 رأساً بشرياً عثر عليها موظفو شركة ساوث ويست ايرلاينز في منشأة شحن الأسبوع الماضي في ليتل روك.

وقالت اشلي روجرز المتحدثة باسم ساوث ايست: إن الشحنة التي هي عبارة عن ثلاث حاويات منفصلة اكتشفت يوم الأربعاء الماضي في المنشأة بعدما رأى الموظفون أن الشحنة «غير مصنفة على نحو جيد».

وفتح الموظفون الصندوق مساء الأربعاء الماضي ووجدوا الرؤوس واتصلوا بالشرطة المحلية التي أحالت الرؤوس إلى الطبيب الشرعي المحلي. وقال الطبيب الشرعي جارلاند كامبر: «كانت موجودة أساساً في حاويات بلاستيكية ومزودين بأغطية لا ينفذ منها الهواء. «وكان عليهم شريط لاصق مقوى عليه معلومات قليلة للكشف عن محتوياتها».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد