Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/06/2010 G Issue 13778
السبت 07 رجب 1431   العدد  13778
 
مجموعة (زين) توقع اتفاقية تعاون مع الـ(أونروا) لدعم مشروعات تعليمية وصحية في منطقة الشرق الاوسط

 

الجزيرة - الرياض

وقعت كل من مجموعة زين وشركة زين الأردن، اتفاقيتي تعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط ال»أونروا»، تتضمنا إطلاق حملات توعية إقليمية ضخمة لتمويل دعم برامج ومشروعات لل»أنروا» في التعليم والصحة تنطلق خلال شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية، إلى جانب تأسيس مشروعات لتنمية المجتمع تشمل صندوق إغاثة يهدف إلى تقديم المعونة وتأمين الاحتياجات الملحة للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.وبموجب الاتفاقية الأولى التي وقعها عن مجموعة زين رئيسها التنفيذي نبيل بن سلامة وعن الأونروا المفوض العام لل»أونروا» فيليبو جراندي، ستقوم المجموعة بإطلاق حملة إقليمية لجمع التبرعات تتضمن إطلاق حملة إعلانية لمدة ستة أسابيع عبر شاشات الفضائيات تروج لرسالة وقيم الأونروا» الإنسانية» بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيسها، إلى جانب تخصيص أرقام هواتف محددة لمشتركين زين يتمكنوا من خلالها من إرسال رسالة قصيرة للمساهمة في دعم برامج ال»أونروا» المتعلقة بالتعليم والصحة في كل من الأردن وسورية ولبنان وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

الجدير بالذكر أن ال»أونروا» تدير حالياً حوالي 700 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط تؤمن التعليم لما يقارب نصف مليون طفل.

وستتيح الحملة لمشتركي مجموعة زين الذين يتجاوز عددهم ال 32 مليون مشترك في الشرق الأوسط من دعم برامج العديد من البرامج التعليمية والصحية للاجئين عبر الرسائل القصيرة التي سيذهب ريعها بالكامل لصالح ال»أونروا».

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة» مجموعة زين تلعب دورا رئيسيا في مجال المسؤولية الاجتماعية في كل الدول التي توجد فيها، بما يخدم متطلبات وخصوصية احتياجات كل مجتمع».

وأضاف بن سلامة» وتشمل القطاعات الأساسية التي تدعمها زين قطاع التعليم الذي تدعمه الشركة في الأردن من خلال صندوق زين للتعليم الجامعي، كما تعمل على دعم قطاع الصحة في الكويت ومبادرة التعليم الإلكتروني في البحرين ومجالات الفن والثقافة في العراق إضافة إلى تطوير المناطق النائية في السودان.

وأوضح أن مجموعة زين تسعد بأن يكون لها دور رئيسي بمد يد العون لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ال»أونروا» ودعم جهودها النبيلة من خلال الإعلان عن إطلاق مبادرتين، الأولى تشمل إطلاق صندوق دعم من خلال الرسائل القصيرة على مستوى المنطقة، والثانية تتضمن إنشاء صندوق إغاثة ومعونة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن».

وذكر أن المجموعة ستقوم إضافة إلى ذلك بإطلاق حملة رسائل قصيرة للتعريف بقيم ومبادئ منظمة ال»أنروا» وإرسال رسائل متعلقة بموضوعات إنسانية في الذكرى ال 60 لتأسيس الوكالة، وستعززها بإطلاق حملة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك التي تطمح المجموعة من خلالها إلى جمع التمويل اللازم لدعم الوكالة إما من خلال الرسائل القصيرة أو عن طريق التبرع المباشر لحساب ال»أنروا» البنكي.

وأكد بن سلامة بقوله: «نحن على ثقة بأن الملايين من مشتركي زين والناس حول العالم سيدعمون هذه المبادرات خلال شهر العطاء من خلال تضامنهم لهذه الجهود الإنسانية النبيلة».

أما الاتفاقية الثانية، التي وقعها عن شركة زين الأردن الرئيس التنفيذي والمدير العام الدكتور عبد المالك الجابر فقد تضمنت تأسيس صندوق إغاثة تقوم الشركة برفده سنوياً يهدف إلى رفع المستوى المعيشي للاجئين الفلسطينيين في الأردن عن طريق صرف معونات نقدية استثنائية لهذه الأسر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد