Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/06/2010 G Issue 13778
السبت 07 رجب 1431   العدد  13778
 
سفارة المملكة في الفلبين تطبق مشروعاً أمنياً لمتابعة رعاياها

 

الجزيرة - سعود الشيباني

تطبق سفارة خادم الحرمين الشريفين بالفلبين لأول مرة على مستوى سفارات المملكة في جميع دول العالم عملاً أمنياً جديداً، حيث تقوم بالالتقاء بالمواطنين السعوديين الذين يأتون للفلبين سواء للعمل أو التجارة أو السياحة، وتقدم لهم النصائح التي يحتاجون إليها من حيث السكن والشراء والأنظمة القانونية التي يلزم أن يتبعوها. كما تقدم لهم بعض التحذيرات من المخاطر التي ممكن أن يقعوا فيها في التعامل مع الناس.

ويؤكد محمد الحربي أحد منسوبي سفارة خادم الحرمين في الفلبين والذي يمارس عمله الأمني في أحد نواحي مانيلا، أنه وبتوجيهات حكيمة من المسؤولين وبمبادرات من مسؤولي السفارة نقوم هنا بالالتقاء بالمواطنين السعوديين الذين يأتون لهذه البلاد للعمل أو التجارة أو السياحة ونقدم لهم النصائح التي يحتاجون إليها من حيث السكن والشراء والأنظمة القانونية التي يلزم أن يتبعوها. كما نقدم لهم بعض التحذيرات من المخاطر التي ممكن أن يقعوا فيها في التعامل مع الناس هنا، مؤكداً أن هذه المهمة مهمة وطنية وهي جزء من الاهتمام بالمواطن أينما حل سواء كان على أرض المملكة أو في أي مكان.

ويبين الحربي أنه كثيراً ما تصل بعض الشكاوى من قبل السعوديين ويقع بعضهم في مشكلات قانونية ويطلبون مساعدة السفارة وهي بالفعل تساعدهم، ولكن بعض القضايا يكون التواصل مع السفارة متأخراً وتكون الأمور يصعب حلها، ولهذا فكرنا في أن نكون فرقا من الموظفين الأمنيين للوصول إلى المواطنين في أي مكان في الفلبين لنساعدهم على تخطي الصعوبات التي يواجهونها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد