Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/06/2010 G Issue 13778
السبت 07 رجب 1431   العدد  13778
 
رئيس وزراء أذربيجان خلال استقباله رئيس مجلس الشورى:
جهود متميزة للملك عبدالله وحكومته في تحقيق الاستقرار في العالم

 

باكو - واس

استقبل دولة رئيس الوزراء بجمهورية أذربيجان ارتور طاهر رسيزاده بمدينة باكو أمس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له، الذي يزور جمهورية أذربيجان حالياً. وثمَّن دولة رئيس الوزراء في أذربيجان خلال الاستقبال جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسعيها إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي في العالم. مشيداً بمبادرات المملكة لإحلال السلام في المنطقة من أجل إرساء الاستقرار العالمي. وأشار إلى الدور المهم التي تضطلع به المملكة في العالم الإسلامي وما تقدمه من دعم لقضايا الأمة الإسلامية العادلة. داعياً إلى مزيد من التعاون بين الدول الإسلامية وتنسيق المواقف. وقدر للمملكة دعمها السياسي لأذربيجان منذ استقلالها وموقفها المؤيد لها في قضية إقليم ناغورني كارباخ؛ مما يعكس عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين. لافتاً إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد مجلس الشورى لأذربيجان ودورها في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين. وعبَّر رئيس الوزراء بجمهورية أذربيجان عن سعادته بما وصلت إليه علاقات التعاون والتنسيق بين البلدَيْن. مشيراً إلى تنامي هذه العلاقة منذ زيارة الرئيس الراحل حيدر علييف عام 1994م المملكة؛ حيث تشهد العلاقات الثنائية نمواً ملحوظاً تجسدت في توقيع عدد من الاتفاقيات بين المملكة وأذربيجان. وحمل رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ تحيات فخامة الرئيس الهام حيدر علييف وحكومة وشعب بلاده لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولحكومة وشعب المملكة.

من جهته نقل معالي رئيس مجلس الشورى لدولته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي، وتمنياتهم للشعب الأذربيجاني مزيداً من التقدم والازدهار. موضحاً أن المملكة تربطها علاقات وطيدة مع أذربيجان في شتى المجالات السياسية والبرلمانية. وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق حرص المملكة على تنمية وتوثيق العلاقات مع مختلف الدول الشقيقة بما يخدم المصالح المشتركة. وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل تطوير العلاقات السعودية والأذربيجانية، وبخاصة في المجال البرلماني.

حضر اللقاء الوفد المرافق لمعاليه أعضاء لجنة الصداقة السعودية الأذربيجانية بمجلس الشورى، وهم معالي الدكتور سعيد المليص والدكتور منصور الكريديس والدكتور اسماعيل البشري، كما حضره سفير خادم الحرمين الشريفين في باكو فهد بن علي الدوسري.

من جهة أخرى أقام معالي رئيس المجلس الوطني أقتاي اسدوف مساء أمس بمقر المجلس حفل عشاء تكريما لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له الذي يزور جمهورية أذربيجان حالياً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد