Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
الكويت شيعت أمس الشيخ باسل سالم الصباح
الفقيد ضحية جريمة قتل والفاعل خاله الشيخ فيصل عبدالله الجابر

 

كتب - ناصر الفهيد

شيعت دولة الكويت الشقيقة صباح أمس السبت المغفور له الشيخ باسل سالم الصباح الذي قتل أول من أمس على يد خاله الشيخ فيصل عبدالله الجابر بطلقات نارية عدة عن عمر يناهز 52 عاماً.

والفقيد هو حفيد أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم، ووالده المرحوم الشيخ سالم صباح السالم الذي كان نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للداخلية والدفاع والخارجية، وعمه المرحوم الشيخ علي صباح السالم الذي كان وزيراً للداخلية والدفاع، وأعمامه الشيخ أحمد والشيخ محمد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والشيخ بدر، وشقيقه الشيخ عبدالله..

وحسب ما ذكرت الصحف الكويتية الشقيقة عن ملابسات حادثة القتل وعلمت أن الجاني الذي يعمل في استخبارات الجيش وبرتبة نقيب، كان مع المرحوم الشيخ باسل في ديوانية قصر المسيلة وبعض أعضاء نادي الربع ميل لسباق السيارات يتناولون العشاء وبعدما أنهى الشيخ غسل يديه عائداً إلى الصالة على كرسيه المتحرك فاجأه الجاني بإطلاق النار عليه من مسدسه العسكري الذي أحضره من السيارة وأطلق عليه سبع رصاصات، ما أذهل الموجودين وأصابهم بالوجوم، ودفع بعضهم إلى الركض باتجاه ديوانية الشيخ ثامر العلي الصباح نائب رئيس جهاز الأمن الوطني حيث حضر مع مجموعة ليجدوا المرحوم باسل مضرجاً بدمائه والقاتل منهاراً فاقد الوعي. ثم قام أحد الذين كانوا يتناولون العشاء وهو من جنسية عربية بتقييد الجاني بشريط الهاتف الأرضي قبل وصول رجال الأمن.

وأضافت الصحف الكويتية أن الجاني أصيب بحال هيستيرية بعدما علم أن الشيخ باسل قد فارق الحياة، وأنه يبدي صمتاً مطبقاً في التحقيق، وأشارت إلى أن ضباط المباحث الجنائية، وإزاء الصمت الذي يلوذ به الجاني، رأوا استدعاء أصدقاء الطرفين، علّهم يفيدون بما يؤدي إلى فك «شيفرة» لغز ما حدث وما إذا كانت وراء الجريمة أسبابها.وكان الفقيد الشيخ باسل سالم الصباح من أكثر المهتمين برياضة سباقات السيارات في البلاد، بل يلقب بأنه أبو رياضة Drag Race، وهو أول من نظم بطولة على المستوى الخليجي تحت قانون دولي ووفق المعايير الدولية. وقد كرس حياته لتطوير هذه الرياضة، ولم يستسلم لمرضه حتى نجح في إشهار النادي الكويتي لربع الميل وهو على كرسي متحرك.

وكان الفقيد شخصية مرحة، ويتمتع بروح الدعابة، وكان لا يحب الظهور ويفضل العمل من وراء الكواليس بعيداً عن الأضواء والإعلام.. ويعرف عنه بالإضافة إلى حبه لرياضة سباق السيارات، حبه وتشجيعه للنادي العربي، وكان يهوى كذلك رياضة الزوارق البحرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد