Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
أبو الغيط: اتصالات مصرية دولية لرفع الحصار عن غزة
ميتشيل قدم لمبارك تقريرا عن الجهود الأمريكية حول إحياء عملية السلام

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط إن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشيل قدم إلى الرئيس مبارك أمس تقريرا كاملا عن الجهود الأمريكية حول إحياء عملية السلام خاصة ما يتعلق بالمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ورفع الحصار عن غزة، وإتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني للحصول على احتياجاته الأساسية، بالإضافة إلى توقعات ميتشيل بالنسبة للمستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال أبوالغيط إن مصر لها اتصالاتها بالأطراف المختلفة سواء الجانب الأمريكي أو الأوروبي أو الإسرائيلي أو منظمة التحرير الفلسطينية أو السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد أن الموقف المصري واضح خاصة ما يتعلق بضرورة رفع الحصار ومطالبة إسرائيل بإتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني للحصول على كافة احتياجاته دون آية عقبات وفتح المعابر بالكامل.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل أنه أجرى مباحثات مهمة مع الرئيس مبارك حول دفع جهود السلام فى الشرق الأوسط، وأضاف أن الرئيس مبارك أكد له خلال استقباله قلق مصر إزاء الوضع فى غزة.

وأشار إلى البيان الذى أصدره البيت الأبيض حول هذا الوضع، والذى جاء فيه أن واشنطن تعمل بشكل عاجل مع كل من مصر والسلطة الوطنية وإسرائيل والشركاء الدوليين لوضع إجراءات جديدة ووفقا للبيان فإن الإجراءات الإسرائيلية الحالية لا يمكن أن تستمر وينبغي تغييرها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد