Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
إحراز تقدم في حفر بئري الطوارئ لوقف التسرب النفطي في خليج المكسيك

 

نيو اورلينز (ا ف ب)

أعلنت مجموعة بريتش بتروليوم النفطية أمس عن إحراز تقدم في أعمال حفر أولى بئري الطوارئ، اللتان تأمل المجموعة البريطانية أن تتمكن من خلالهما من وقف التسرب النفطي في خليج المكسيك بشكل نهائي.

وأوضح كينت ويلز، أحد نواب رئيس المجموعة البريطانية، أن عمليات الحفر الجارية في بئر الطوارئ الأولى بلغت نقطة تبعد 61 مترا فقط عن البئر الرئيسية المتضررة. ولكن وعلى الرغم من أن أعمال الحفر تسير أسرع مما كان متوقعا وسبقت بـ11 يوما الجدول الزمني المحدد، فإن المجموعة لا تتوقع أن تنتهي قبل مطلع آب / أغسطس من المرحلة التي ستسمح لها بأن تضخ بواسطة بئر الطوارئ سوائل ثقيلة في البئر المتضررة لتخفيف دفق النفط المتسرب منها، ثم محاولة سدها نهائيا بواسطة صب الخرسانة فيها، على ما أوضح جون كوري المتحدث باسم بي بي. وتأمل بي بي، التي كانت تستثمر منصة «ديب ووتر هورايزون» الواقعة على بعد 80 كلم عن سواحل لويزيانا عندما انفجرت في 20 نيسان / أبريل، أن تتقاطع إحدى هاتين البئرين الجانبيتين، وإذا أمكن كلاهما، مع البئر الرئيسية.

وتسحب بي بي حالياً 25 ألف برميل يوميا من النفط المتسرب من هذه البئر، كما أعلنت السلطات الأميركية الجمعة، غير أن البئر تضخ يومياً ما بين 35 ألف و60 ألف برميل (حوالي 9،5 مليون ليتر) من النفط في البحر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد