Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
«أرامكو» تنهي تحديد موقع مصفاة المدينة الاقتصادية بجازان

 

جدة - فهد المشهوري :

أعلنت أمس، «مدينة جازان الاقتصادية»، عن تحديد موقع مشروع مصفاة تكرير النفط، المكلفة شركة «أرامكو»، ببنائها وتمويلها بالكامل، في المنطقة، في الناحية الجنوبية داخل أراضي مشروع المدينة الاقتصادية»، الواقعة على بعد 60 كلم شمال مدينة جازان.

وقال مدير العلاقات العامة في «مدينة جازان الاقتصادية» محمد العطاس: «أمضت الفرق المختصة في «أرامكو» و»المدينة الاقتصادية» بعض الوقت في جولات ميدانية ومباحثات، لتحديد الموقع المناسب للمصفاة داخل أرض المدينة الاقتصادية، بما يتوافق مع طبيعة الاستثمارات والصناعات الجاري تشييدها في المدينة.

وأوضح العطاس «أنه على ضوء حسم «أرامكو» موقع المصفاة في جنوب أرض المدينة الاقتصادية، تم أيضاً حسم موقع الميناء الصناعي في المدينة، الذي سيمثل أهم المحطات الرئيسية على البحر الأحمر، بعد أن تم إجراء بعض التعديلات على موقعة ليتناسب مع متطلبات المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة الاقتصادية».

وأشار إلى أن تولي «أرامكو» تمويل وتنفيذ مشروع المصفاة، يعطي ميزة نسبية للمدينة الاقتصادية، ويشكل عامل جذب مهم للمستثمرين، مشيراً إلى أن «المصفاة التي ستكرر ما بين 250 ألفا - 400 ألف برميل من النفط الخام يومياً، ستسهم في خدمة كافة احتياجات المنطقة من النفط، إضافة إلى أنها تمثل ميزة نسبة للمستثمرين وتلبي احتياجاتهم في مدينة جازان الاقتصادية. وفي منتصف شهر مايو الماضي، اجتمعت شركة «أرامكو» في غرفة جازان، مع عدد من رجال الأعمال وأصحاب شركات المقاولات والأعمال الإنشائية، إضافة إلى شركات الأعمال الكهربائية والإلكترونية والسلامة، لتعريفهم وتأهيلهم، لضوابط وإجراءات التعاقد في مشاريع «أرامكو»، ضمن خطواتها الأولى لبدء عمليات إنشاء المصفاة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد