Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
تلقى خطاب شكر بانتهاء السنة الدراسية في قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو
النائب الثاني بحث مع السفير الإيطالي تفعيل الزيارات الأمنية بين البلدين

 

جدة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله بمكتبه في وزارة الداخلية بجدة مساء أمس السفير الايطالي لدى المملكة اوجينينيو داوريا بعد انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين كالتبادل التجاري والثقافي وتفعيل الزيارات الأمنية بين البلدين، وكذلك الاتفاقية الأمنية لمكافحة الجريمة والإرهاب.

حضر الاستقبال مدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي المكلف بوزارة الداخلية الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري. من جهة ثانية تلقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خطاب الشكر المرفوع لسموه من مدير معهد بلدان آسيا وإفريقيا البروفيسور ميخائيل مير.. بمناسبة انتهاء السنة الدراسية في قسم الأمير نايف بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو لعام 2009 - 2010 م الذي يحظى برعاية ودعم سموه.

وثمن جهود سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الحثيثة التي كان لها بعد توفيق الله الأثر فيما تحقق من إنجازات خلال مسيرة القسم العلمية، حيث أصبح مؤسسة علمية وتعليمية مرموقة بين الأوساط التعليمية في روسيا في مجال الدراسات الإسلامية تستقطب الراغبين في الحصول على المعارف التي يقدمها هذا القسم الذي يشهد تزايداً في أعداد المختصين في الدراسات الإسلامية ممن درسوا في القسم وتخرجوا فيه.. كما يفتتح به دورات جديدة توضع لها مناهج متخصصة وتصدر عنها دراسات علمية مفيدة. وأشار إلى ما يحظى به قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية من دعم واسع من قبل القيادات الإسلامية لمسلمي روسيا وهو ما يؤكد المستوى الرفيع للتحصيل العلمي والمعرفي الذي يتلقاه الدارسون في هذا القسم والعائد المفيد للمنتسبين إليه ولعموم المسلمين في روسيا. كما أعرب البروفيسور ميخائيل مير في ختام خطابه عن جزيل شكره وشكر منسوبي القسم وطلابه على ما يقدمه سمو الأمير نايف من دعم ورعاية لقسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية بجامعة موسكو في إطار اهتمام سموه بنشر العلم ودعم العلماء والمؤسسات التعليمية في العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد