Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
تسهيلات إضافية لدخول سيارات السعوديين إلى الأردن

 

عمان - واس

أصدرت دائرة الجمارك الأردنية مجموعة من التدابير استعدادا لموسم الاصطياف وعودة المغتربين ودخول المصطافين والزائرين للأردن برفقة سياراتهم الخاصة.

وجاء في بيان للدائرة أمس أن التعليمات تمنح المواطنين السعوديين الذين يترددون على الأردن بشكل دائم تسهيلات إضافية لتسهيل مهمة دخول مركباتهم إلى الأردن.

وتتضمن التعليمات الجديدة تسهيل مهمة دخول مركبات المواطنين السعوديين الذين يكون دخولهم للأردن بشكل مستمر بحيث لا تزيد عن مدة أسبوعين لكل رخصة إدخال مؤقت واستثنائهم من المهل المنصوص عليها بالتعليمات الخاصة بإدخال السيارات الأجنبية وذلك ضمن شروط، منها ألا تزيد المدة الممنوحة في كل سفرة عن أسبوعين إضافة إلى إبراز الضمانات اللازمة.

وأوضح البيان أن دائرة الجمارك أصدرت تعليمات إلى جميع المراكز الجمركية لاتخاذ عدد من التدابير والإجراءات التي من شأنها التسهيل على السائح حيث تعمل الدائرة على تسهيل إجراءات منح رخص الإدخال المؤقت لسيارات الركاب الأجنبية الخاصة بالأردنيين والرعايا العرب والأجانب القادمين إلى الأردن لغاية ثمانية أشهر.كما تم رفد المراكز الجمركية بالعدد الكافي من الموظفين المؤهلين لتفادي حدوث أي ازدحام أو تأخير بالإضافة إلى زيادة أوقات الدوام واختيار الموظفين الأكفاء للقيام بعمليات استقبال وتفتيش المسافرين مع مراعاة المستوى الثقافي وحسن المظهر والعمل بكافة المسارب وتخصيص مسرب لرجال الأعمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد