Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
وسائل الإعلام تهاجم المنتخب الإنجليزي بشدة

 

شنت وسائل الإعلام الانجليزية هجوما حادا على المنتخب الوطني امس السبت واصفة الأداء في المباراة التي تعادل فيها بدون أهداف مع الجزائر والذي جعل آماله في الاستمرار بكأس العالم لكرة القدم في مهب الريح بأنه «عديم الفائدة» و»مخجل».

وقادت صحيفة صن الهجوم بنشر مقتطفات متنوعة من أحاديث لرئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل أثناء الحرب العالمية الثانية على الصفحة الأخيرة.

وخرجت الصحيفة بعنوان قوي يقول: «لم يحدث من قبل في موقعة بكأس العالم أن قدم أناس قليلون لأناس كثيرين مثل هذا الشيء القليل.» ونشر العنوان فوق صورة للاعبي انجلترا في أرض الملعب بعد المباراة التي جرت في كيب تاون وأفسدت كأس العالم على الانجليز مساء أمس الجمعة.

ونشر عنوان آخر يقول: «رو-بو-زيلا» في إشارة إلى المهاجم وين روني الذي نظر بغضب إلى كاميرات التلفزيون بعد واحد من أسوأ عروضه مع المنتخب الانجليزي.

وسمع روني وهو يقول ساخرا أمام الكاميرات: «من الرائع ان ترى جماهيرك وهي تطلق صيحات الاستهجان ضدك.. هكذا يكون التشجيع الحقيقي».

لكن مهاجم مانشستر يونايتد لم يلق أي تعاطف من المشجعين أو وسائل الإعلام على حد سواء بعدما أصبحت آمال انجلترا معلقة بشكل كبير على الفوز على سلوفينيا متصدرة المجموعة الثالثة يوم الأربعاء المقبل.

وقالت صحيفة ديلي ميل: «الأسود الثلاثة بلا أنياب تخرج بتعادل ممل وتقف على مشارف الخروج المبكر.» وركز معظم الكتاب ومعلقي التلفزيون على حقيقة أن لاعبي انجلترا بدوا أسرى للتوتر والضغط طوال 90 دقيقة.

وقال جراهام تيلور مدرب انجلترا السابق والذي يعمل حاليا مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «بأمانة أشعر بأن خطأ ما يحدث داخل الفريق لأن لا أحدا كان مستعدا لهذه المباراة.»



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد