Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
«ليلة عيد» تنضمّ لجدول برامج MBC1 في رمضان

 

دبي – فن :

أعلنت امس mbc1 عن انضمام مسلسل «ليلة عيد» إلى جدول برامج القناة خلال شهر رمضان القادم وهو من بطولة حياة الفهد وغانم الصالح وأحمد الجسمي ومنصور المنصور وليلى سلمان وسلمى سالم، وقحطان القحطان وعبد الإمام عبد الله وغيرهم، وتدور أحداث المسلسل الذي كتب قصّته حمد بدر بين فترتين زمنيّتين تمتدان ما بين 1967 وصولاً إلى يومنا هذا. وتتمحور القصة حول الفتاة لولوة التي تعيش وسط إخوتها كخادمةٍ لهم ومربيةٍ لأولادهم، وذلك نتيجة غلطةٍ ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقةٍ مع شابٍ غني وطائش قام باستغلالها، ما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاضها عنوةً على يد أسرتها.

وتتعاقب الأحداث مع مرور الوقت والسنوات، ليزداد ظلم الإخوة وتحكّمهم بمصير لولوه وحياتها تحت الترهيب بطردها والتخلّي عنها تارةً، والتهديد بكشف ماضيها طوراً، لدرجةٍ تجعلهم يتاجرون بأعضائها وهي حيّة ترزق طمعاً بالمال! وفي هذا السياق تقول حياة الفهد:

يتطرق العمل في بداية حلقاته إلى النكبة التي أصابت الأمة العربية في عام 1967 وسقط خلالها آلاف الشهداء من مختلف الدول العربية ومنها الكويت، فالفنان غانم الصالح، يلعب دور رجل عسكري يتعرّض لصدمتين تُغيّران حياته أولهما الهزيمة العسكرية وخسارة الأصدقاء، والثانية تَعرّض شقيقته لحادث ألحق العار بالعائلة.

وبموازاة ذلك يتطرق العمل إلى العديد من القضايا الاجتماعية والأخلاقية كالإجهاض والاتجار بالأعضاء البشرية، والعنوسة، ومعاناة المرأة في المجتمعات المغلقة، وظلم الإخوة وغيرها من المواضيع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد