Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
اتهمت السلطة باعتقال قيادي بارز في الضفة
حماس تدعو عباس لأخذ الإذن من حكومة هنية قبل التوجه لغزة

 

غزة - رندة أحمد

دعت حركة حماس التي تحكم سيطرتها على قطاع غزة رئيس السلطة الفلسطينية، زعيم حركة فتح، محمود عباس إلى التنسيق مع حكومة إسماعيل هنية إذا أراد بالفعل زيارة قطاع غزة. وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري: إن حكومة إسماعيل هنية لم تستلم حتى الآن أي إخطار برغبة أبو مازن في زيارة غزة مضيفًا إن الترتيب لهذه الزيارة لا يتم عبر وسائل الإعلام.

وكان الرئيس عباس قد أكد في وقت سابق في حديث لصحيفة الأيام الفلسطينية خلال رحلته الخارجية التي اختتمها قبل أيام أنه يفكر جدياً بالتوجه إلى قطاع غزة، معتبراً أن تحقيق المصالحة قد يشجعه أكثر على هذه الخطوة التي لم يستبعدها على أي حال.

إلى ذلك، اتهمت حركة «حماس» الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية باعتقال عضو القيادة السياسية للحركة وأحد أبرز قادتها في جنين الشيخ خالد الحاج (45 عاماً) بعد استدعائه للمقابلة.

وأوضحت الحركة في بيانها أن القيادي «الحاج» أُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل نحو شهرين بعد اعتقال إداري دام 44 شهراً، مشيرة إلى أنه منذ أُفرج عنه وهو يتعرض لتضييق كبير من الأجهزة الأمنية التي استدعته عدة مرات.

وكانت حركة فتح اتهمت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة حماس في قطاع غزة بشن حملة ضد كوادرها في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة الماضية ومنعت سفر آخرين عبر معبر رفح البري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد