Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
مخطط لاغتيال علاوي وانتحاري يقتل 8 في بلدة الشرقاط
أزمة كهرباء في العراق والوزير يستقيل طواعية

 

بغداد - لندن - وكالات

قدم وزير الكهرباء في العراق كريم وحيد استقالته مساء أمس إثر تظاهرات صاخبة بدأت قبل يومين وجرح خلالها 19 شخصاً بحسب ما قال مدير شرطة محافظة ذي قار اللواء صباح الفتلاوي بسبب انقطاع التيار في ظل درجات حرارة قاربت الستين في جنوب البلاد.

وأبلغ الوزير كريم وحيد تلفزيون العراقية أنه استقال بسبب فشل الحكومة في توفير ما يكفي من الكهرباء. وقال: إن الإنتاج يبلغ أقل من ثمانية آلاف ميغاواط بينما الحاجة الفعلية بحدود 14 ألف ميغاواط.. وعزا النقص الحاد في التيار الكهربائي إلى عدم انتهاء بناء مشاريع عدة لتوليد الطاقة وقلة الأموال الموضوعة بتصرف الوزارة.

ميدانياً قتل مفجر انتحاري 8 من بينهم 6 من رجال الشرطة وأصاب 10 في سوق ببلدة الشرقاط بشمال العراق. وقال مصدر بوزارة الداخلية العراقية: إن المهاجم فجر حزامه الناسف حين تجمع رجال الشرطة ومدنيون لتفقد الآثار الناجمة عن قنبلة انفجرت على الطريق.

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي أنه تلقى تحذيرات من مخططات لاغتياله. وألمح علاوي لصحيفة ذي تايمز أمس إلى أن الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة منافسه رئيس الوزراء نوري المالكي قد تكون تساهم في تهيئة الأجواء لهؤلاء الذين يستهدفونه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد