Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
واشنطن تعرب عن قلقها بشأن خطط بناء الحديقة الأثرية
إسرائيل تحيي خطة بناء في القدس الشرقية

 

القدس - بلال أبودقة - واشنطن - وكالات

خطت إسرائيل أمس الاثنين خطوة جديدة صوب تنفيذ خطة بناء تستلزم هدم نحو 20 منزلاً فلسطينياً في القدس الشرقية مما يهدد بمزيد من الاحتكاك بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مشروع يصفه الفلسطينيون بأنه توسع استيطاني.

فقد أعلنت بلدية القدس أمس الأثنين قرارها تنفيذ خططها ببناء حديقة تلمودية جديدة وهو ما يتطلب هدم 22 منزلاً عربياً في خطوة قد تشعل الاضطرابات في المدينة المقدسة.

ووافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس على مشروع غان حاميليش (حديقة الملك) وهو الاسم العبري لمنطقة حي البستان الواقعة على مشارف القدس التي تسكنها غالبية من العرب حسب المتحدث باسم البلدية.

وبموجب الخطة التي تمت الموافقة عليها أمس سيتم تدمير 22 منزلاً بينما سيتم منح الصفة القانونية لـ66 منزلاً آخر بنيت بدون تصاريح بناء إسرائيلية.

وقد أعربت الولايات المتحدة أمس عن قلقها بشأن خطط بناء الحديقة الأثرية في مدينة القدس. وقال فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: نعتقد أن هذا النوع من الخطوات يقوض الثقة التي تعد أساسية في تحقيق التقدم في المحادثات غير المباشرة والمفاوضات المباشرة التي يمكن أن تجرى لاحقاً في إشارة إلى الجهود الأمريكية لدفع محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف نحن قلقون بشأن هذا. وقد أجرينا العديد من المحادثات مع الحكومة الإسرائيلية حول ذلك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد