Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
انتخابات الرئاسة البولندية تتجه إلى جولة إعادة في يوليو المقبل

 

وارسو - (د ب أ)

اتجهت الانتخابات الرئاسية البولندية التي أجريت الأحد إلى جولة إعادة حيث لم يتمكن أي من المرشحين الرئيسيين فيها من تجاوز نسبة 50% اللازمة لتحقيق الفوز في الجولة الأولى.

وقالت لجنة الانتخابات أمس الاثنين إنه مع فرز 94% من إجمالي أصوات الناخبين في انتخابات الأحد، حصل برونيسلاف كوموروفسكي مرشح حزب المنتدى المدني يمين الوسط على 41% من الأصوات بينما حصل منافسه ياروسلاف كاتشينسكي من حزب القانون والعدالة اليميني على 36% من الأصوات.

وأدلى 55% من البولنديين بأصواتهم الأحد في الانتخابات الرئاسية وكان كوموروفسكي قد تصدر استطلاعات الرأي قبل الانتخابات بنحو 50% من الأصوات، لكنه لم يتمكن من الحصول على الأغلبية المطلوبة. ودعا كوموروفسكي أنصاره إلى حشد الدعم له في الجولة الثانية المقررة في الرابع من تموز/يوليو المقبل. وقال أمام حشد من أنصاره بعد إغلاق مراكز الاقتراع «هناك لحظات في حياة السياسي يشعر خلالها المرء بالسعادة والكمال...وذلك حينما تشعر بثقة ملايين الأشخاص في بولندا». وأضاف «أود بإخلاص أن أشكركم على كل صوت أدليتم به لي. أود أن أطلب منكم من أعماق قلبي أن تحشدوا جهودكم وتناضلوا حتى النهاية من أجل مستقبل أفضل لبولندا».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد