Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم.. أبعاد جليلة ومعانٍ سامية
اللواء الركن/ عبدالرحمن بن محمد العماج *

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

تأتي مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وهي تحمل في طياتها أبعاداً جليلة ومعاني سامية وامتداداً لاهتمامه حفظه الله بكتاب الله عز وجل؛ من طباعة ونشر وتفسير وترجمة، فهو ملك أحب القرآن الكريم وسعى في نشره وأنفق على تعليمه وحرص على تكريم حفظة كتاب الله عز وجل.

ولا يخفى على الجميع ما يقوم به الحرس الوطني ممثلاً بجهاز الإرشاد والتوجيه من عناية كبيرة واهتمام بكتاب الله جل وعلا متوافقاً ومتناغماً مع منظومات ومؤسسات هذه البلاد المباركة في تمسكها وعنايتها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم تحكيماً وتطبيقاً والعمل على طباعته وتوزيعه على المسلمين في بقاع الأرض جميعها، وإسهاماً في جهود الدولة المباركة في إشاعة حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه والعمل به. ومما لاشك فيه أن للقرآن الكريم أثراً كبيراً في بناء الشخصية ورفع الروح المعنوية لدى العسكريين وبنائهم بناء إيمانياً يملأ قلوبهم بالطمأنينة ويدفعهم للعمل بإخلاص وثبات وله تأثير على صفاتهم وأخلاقهم.

نسأل الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على اهتمامه ودعمه وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه والله ولي التوفيق.

* رئيس هيئة العمليات


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد