Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
خلال ترؤسه اجتماعًا بشأن حركة المشاة والسير في مكة
خالد الفيصل: سنعمل على جعل مكة أذكى المدن وسأشرف على هذا العمل وأتابعه

 

جدة - عبد الله الدماس :

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بإعداد دراسة عاجلة لوضع الحلول الجذرية لازدحام الحركة المرورية والمشاة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمنطقة المركزية «الحرم» خلال أيام السنة وخصوصًا في موسمي رمضان والحج اللذين تزيد فيهما إعداد الزائرين إلى مكة.

وأكّد سموه أن الدراسة يجب أن تتضمن حلولاً لكيفية الدخول والخروج من وإلى الحرم بطريقة عصرية وتسهل على المعتمرين والحجاج تنقلاتهم، وما هي أدوات النقل الحديثة التي ستستخدم في هذا المشروع.

وبيَّن سموه أن الدراسة يجب أن تنتهي في وقت أقصاه نهاية شعبان القادم على أن تتضمن خطة زمنية لتنفيذها خلال العشر السنوات القادمة. وقال الأمير خالد: سنعمل على أن تكون مكة المكرمة أذكى من المدن الذكية من خلال استخدام أحدث وأرقى التقنيات الموجودة في العالم وسأشرف على هذا العمل وأتابعه.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في مكتبه بجدة اجتماعًا بشأن حركة المشاة والسير في مكة المكرمة، بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأمين العاصمة المقدسة، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ووكيل وزارة الحج للنقل والمشاريع والمشاعر المقدسة، ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة، وأمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومدير مرور العاصمة المقدسة، وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد