Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
أكثر من 5 آلاف طالبة يؤدين الاختبارات بتعليم الدواسر

 

السليل - الجزيرة :

توجَّه في أول أيام الاختبارات أكثر من 5500 طالبة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي في مختلف مراحل التعليم العام والتحفيظ بالمحافظة. وأوضح مدير التربية والتعليم إبراهيم بن محمد العجلان أن استعدادات المحافظة لاختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي قد اكتملت منظومتها، ضمن (40) مدرسة متوسطة وثانوية. وقد راعت هذه الاستعدادات الترتيبات التي تهيئ للطالبات الأجواء التربوية الملائمة لأداء اختباراتهن. وأشار إلى أنه تم إعداد خطة إشرافية طيلة أيام الاختبارات، المتضمنة زيارة 60 مشرفة تربوية في التخصصات كافة للمدارس، ومتابعة سير الاختبارات واحتياجات المدارس والتعاون مع مديراتها ومعلماتها في تحقيق نتائج إيجابية تنعكس على الطالبات في أداء اختباراتهن التي تهدف إلى قياس مدى اكتساب الطالبات من مجموع المعارف والعلوم التي تلقينها طوال الفصل الدراسي وتقويم ذلك.

كما أكد العجلان أن إدارات وأقسام الإدارة منوط بها أداء مهامها في ذلك جنباً إلى جنب مع الأدوار المناطة بالمدارس، من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والتحقق من جاهزيتها، وتشكيل اللجان، وتطبيق لائحة الاختبارات. واستطرد العجلان أن فترة الاختبارات هي جزء من العملية التعليمية والتحصيلية؛ ما يفرض على جميع أطراف العملية التربوية والتعليمية تهيئة أجواء هذه الفترة بكل متطلباتها.

وقد وجَّه العجلان بتشكيل فريق طبي إسعافي مجهَّز ومتكامل للقيام بالزيارات الميدانية بهدف مراقبة الوضع الصحي للطالبات أثناء سير الاختبارات والتأكد من أدائهن لها في بيئة ملائمة وتقديم الإسعافات الأولية للحالات التي قد تحدث في المدارس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد