Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
جمعية دسكا تقيم حفلها الختامي في مركز الملك عبد العزيز التاريخي وتكرم رائدات العمل الخيري

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

أقامت جمعية دسكا حفلها الختامي في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحضور عضوات الجمعية وعدد كبير من أمهات الأطفال. وقد بدئ الحفل بتلاوة عطرة من سورة القدر تلتها الطفلة وجدان الغامدي من دسكا، ثم قدم مجموعة من أطفال دسكا للنشيد الوطني، بعدها ألقت أمين عام دسكا الأستاذة سوزان الغانم، كلمة رحبت في مستهلها بالحاضرات حيث قالت يسرّني أن أرحّب بكم في حفلنا الختامي ضيوفاً كراماً وأولياء أمور وأقدم لكم الشكر جميعا على حضوركم ومشاركتكم لنا في هذه اللحظات الهامة، واسمحوا لي في البداية أن أتوجّه بالشكر ل د.حصة آل الشيخ رئيس مجلس الإدارة ولكافة أعضاء مجلس إدارة الجمعية لما يبذلنه من جهود لإنجاح مختلف أعمال جمعيتنا، ولا يخفى على حضوركم الكريم الأهمية القصوى للمتبرعين والداعمين من شركات وأفراد وكما ترون يرافقنا في اليوم البنك السعودي الهولندي في مبادرة كريمة لرعاية حفلنا هذا فلهم جزيل الشكر والتقدير، كما أننا نتشرف بتكريم أهم الأسس والبدايات ممثلة بشخصيتين كان لهم الريادة في تأسيس هذه الجمعية وهما الأستاذة الفاضلة سعاد المنصور وسعادة الدكتور الفاضل سعود الملق، أما بعد فإنني اليوم شديدة الاعتزاز بكافة الأطفال والأمهات والفريق المتميز من المعلمات والأخصائيات اللواتي لا يسعني المقام أن أنصفهن الحق وإن الحضور من الأسر والأمهات على علم ودراية بما يقدمونه لأطفالنا بكل محبة وإخلاص، ولا يقل فخري واعتزازي بمنظومة من الإداريات والمسؤولات اللواتي وضعن العمل أمام أعينهن هدفا لا يتنازلن عنه مهما صعب الطريق أو طال وفي نفوسنا إرادة أقوى لمواصلة الدرب مهما كانت الصعوبات، فإننا على يقين أن النجاح بفضل دعواتكم سيكون حليفنا بإذن الله ونعدكم بأننا سنتحرى كل ما هو جديد ومعاصر ولن نتوقف عن استخدام أحدث السبل وأقصى ما توصل له العلم في هذا المجال.. حتى نضمن الاستمرارية والرقي بإذن الله عز وجل في كافة خدماتنا للأطفال وأسرهم، وإن للنجاح أسس أولها هو وضوح الغاية والهدف وقد وضحت غايتنا بالعمل لصالح هؤلاء الأطفال، وثانيها اتضاح السبيل لهذا الهدف، وثالثها توفر السبل والأدوات، ورابعها وقد يكون أهمها وهو البشر العابرون السالكون للدرب الذي يحقق الهدف ونحن في دسكا بفضل من الله قد تحقق لنا هذا فتمكنا من تسخير الموارد البسيطة لأقصى درجة ممكنة والفضل في هذا يعود لتكامل العمل كل في دوره ومرحلته، فالأم والأخصائية والمشرفة والمعلمة والعاملة والإدارية كل يعملون بتآزر مثمر وفاعل لخدمة هذه الفئة الخاصة وإنني اليوم أود أن أتوقف لبرهة عند المجهود الذي يقع على عاتق الأم الرحومة الدؤوبة التي تواصل بصبر ومحبة مساعدة طفلها ومنحه الفرص المناسبة للتعليم. بعدها أنشودة الأرنب ثم كلمة أمهات أطفال متلازمة داون ألقتها السيدة فاتنة والتي شكرت فيها للعاملين في الجمعية بدون استثناء، كما أوجزت بكلمتها للجميع عن معاناتها مع ابنتها بيلسان وعن التطور العظيم الذي لاقته في ابنتها بعد التحاقها لدسكا، بعدها مشهد تمثيلي فنشيد الأم ثم عرض للأزياء.

وفي ختام الحفل كرمت رئيس مجلس إدارة دسكا الدكتورة حصة آل الشيخ من كانت لهم بصمة في وضع اللبنات الأولى لهذه الجمعية الخيرية، وهم كل من: الأستاذة سعاد المنصور والدكتور سعود الملق، وقد أضافت أ. سعاد المنصور قائلة: إن بداية الجمعية قامت على عشرة من العوائل ومسؤولات من الوزارة وطبيبات وأكاديميات كما تم تكريم الأمهات المتميزات، كما كرمت د. آل الشيخ راعي الحفل البنك السعودي الهولندي والفائزين في مسابقة دسكا لأفضل لوحة تعبيرية ولجنة التحكيم والمتطوعات، كما ألقت إحدى المتطوعات سمو الأميرة الهنوف بنت بدر في كلمة نيابة عن زميلاتها المتطوعات والتي شرحت فيها الأسس والشروط التي يتوجب وجودها في المتطوع بشكل عام من مصداقية وأمانة وبذل الجهد، مما يجعل المتطوع فرد بنّاء ومطّور في مجتمعه. كما ألقت رئيس مجلس إدارة دسكا الدكتورة حصة آل الشيخ كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: يطيب لي أن أرحب بكن باسمي ونيابة عن جميع أسرة الجمعية الخيرية لمتلازمة داون (دسكا) من عضوات مجلس إدارة وموظفات وعضوات ومتطوعات، أيها الحضور الكريم تحية طيبة متوجة بكل معاني الامتنان نقدمها لكن جميعاً ولكل من وقف بجانبنا ودعم أطفالنا ولكل من له بصمة طيبة في دعم ذوي متلازمة داون.. الأمهات العزيزات، والعضوات الغاليات، وضيفاتنا الكريمات.. أشعر بالسعادة وأنا أرى هذا التفاعل المتمثل في حضوركن لهذا الحفل المهم لأطفالنا، والذي يعكس ثقتكن بالدور الذي تضطلع به الجمعية في مجال رعاية من تقوم بخدمتهم، ولا يخفى عليكن بأن دسكا دأبت منذ تأسيسها على أن توفر لأطفالها جميع ما يحتاجونه من رعاية واستمرت في نشر الوعي بين أفراد المجتمع والبحث عن كل ما يسهم في تحقيق خططها وتنفيذ مشاريعها لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية المهمة تجاه متلازمة داون وهي مستمرة في مسيرتها على هذا الدرب بتوفيق الله ثم بدعم أعضائها والداعمين لتحقيق أهدافها الخيرة.

حضورنا الكرام.. إن عمل دسكا يتمحور حول هدفٍ واحد هو مساعدة أطفال ذوي متلازمة داون للرفع من معنوياتهم ورسم البسمة المضيئة على شفاههم، واسمحوا لي هنا أن أهنئ جميع الأمهات على هذه الإرادة وما وصلن إليه من إنجاز مع أطفالهن.. بل هنيئاً لنا جميعاً بما سعينا لتقديمه لهم وما تعلمناه منهم... ولكن الآن قاربت نهاية مدة بقاء أطفالنا الذين أنهوا دراستهم هذا العام وستستمر الجمعية بإذن الله في خدمتهم.

وقد عبرت إحدى عضوات دسكا الحاضرات للحفل السيدة جواهر الصالح عن مشاعرها قائلة لقد استمتعت جداً بالحفل الذي كان ظاهراً عليه المجهود الذي بذل على الأطفال وكان الحفل منظما جداً وفقراته كانت ممتعة وبالأخص فقرة المشهد التمثيلي الذي كان رائعاً جداً وتقديم الأطفال فيه كان رائعا كما أن فقرة عرض الأزياء كانت ممتازة ومنظمة أيضاً.. كما أنني أشكر كلا من رئيس مجلس الإدارة والأمين العام على مجهود الجلية على هؤلاء الأطفال. كما أضافت مشرفة الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة سمارا ظاظا قائلة: نحن لا نسعد بالحفل بمسماه بل برؤية هؤلاء الأطفال الرائعين بفقراتهم حيث إنهم كانوا متجاوبين بالكامل وهذا مما يدل على عزم المعلمات وإصرارهم على أن يصل الطفل لهذا المستوى الذي تطمحه له، وأنا بالذات استمتعت بالحفل لما لهذه الفئة من محبة في قلبي كما إنني أطمح بأن تكون خدمة هؤلاء الأطفال تتعدى عمر 14 سنة ونطمح بالمجالات الأوسع والأكثر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد