Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
السفير العراقي: توجيه خادم الحرمين بنقل وعلاج سياميتي العراق يؤكد اهتمامه بالمواطن العربي أينما كان

 

الجزيرة - أحمد القرني

ثمَّن سفير جمهورية العراق الشقيقة الدكتور غانم الجميلي توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بنقل وعلاج التوأم السيامي (زينب ورقية) من مدينة النجف في العراق واستضافتهما ووالديهما وإجراء الفحوص اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.

وقال السفير علوان: إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الكريمة تؤكد بما لا يقبل الشك اهتمامه الكبير - حفظه الله - بالمواطن العربي والمسلم أينما كان. وسأل المولى - عز وجل - أن يجزي ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز خيراً على ما يقدمه لإخوانه وأبنائه، وأن يبارك فيه ويديمه ذخراً لشعبه وللأمتين العربية والإسلامية.

يُذكر أن الطفلتين (زينب ورقية) عمرهما أسبوعان، وملتصقتان في منطقة الورك، ولدى إحداهما تشوه خلقي في الرأس، ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مستقلة، وهناك اشتراك بالحوض، واشتباه بالجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.

وستكون هذه العملية بعد إتمامها - بإذن الله - رقم 28 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية، التي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة، شملت 16 دولة عربية وغربية، حيث أجرى برنامج فصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض 27 عملية فصل ناجحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد