Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
في بيان لوزارة الداخلية في محافظة العارضة
قتل وصلب يمني قتل مقيماً وفعل الفاحشة بابنته ثم قتلها

 

الباحة - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل حدًا والصلب لأحد الجناة في محافظة العارضة بمنطقة جازان، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأرض فَسَادًا أن يُقَتَّلُوا أو يُصَلَّبُوا أو تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أو يُنفَوْا مِنَ الأرض ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم شعبان بن حسن تركي النشري -يمني الجنسية- على دخول منزل ضايح بن حسن المنبهي يمني الجنسية وإطلاق النار عليه وقتله ثم احتجاز إحدى بناته بالمنزل وفعل الفاحشة بها بالقوة، ثم إطلاق النار عليها وقتلها وإطلاق النار على الابنة الأخرى وإصابتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه وأن عمله من ضروب الحرابة والسعي في الأرض فسادًا وإخلال بالأمن وترويع للآمنين ونشر للفساد وممارسته للرذيلة بالقوة والإكراه والحكم عليه بحد الحرابة نظرًا لبشاعة جريمته، ورأى حكام القضية قتل المذكور وصلبه قريبًا من محل وقوع الجريمة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور وأن يكون ذلك بقتله وصلبه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حدًا والصلب بالجاني شعبان بن حسن تركي النشري -يمني الجنسية- أمس الاثنين في محافظة العارضة بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

على صعيد آخر أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة في محافظة قلوة بمنطقة الباحة، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمنواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى} الآية.

وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

أقدم محمد بن عزيز بن جمعان الزهراني (سعودي الجنسية) على قتل سعيد بن جمعان بن حسن الزهراني (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه من بندقية بسبب خلاف حصل بينهما ونزاع على أرض زراعية.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم عليه بالقتل قصاصًا وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيرًا بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ القتل قصاصًا بالجاني محمد بن عزيز بن جمعان الزهراني سعودي الجنسية أمس الاثنين الموافق 9-7-1431هـ في محافظة قلوة بمنطقة الباحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد