Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
1088 مريضًا يستفيدون من الخدمات العلاجية ضمن مشاريع جمعية (زمزم)

 

جدة - خالد الصبياني

قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها العلاجية لـ(1088) مريضًا، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين منحت الجمعية الدواء لـ288 مريضًا، وساهمت في توليد 276 امرأة بعمليات طبيعية وقيصرية خلال الأشهر الستة الماضية.

وأوضح المدير العام للجمعية عادل المشعبي أن الجمعية تقدم مساعداتها لعلاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز الطبي في مكة المكرمة. مشيرًا إلى أنها تقدم خدماتها لهذه الفئات بشكل فوري، في حين يتم تحويل الحالات المرضية المحتاجة إلى متابعة طبية إلى المستشفيات الخاصة على نفقة الجمعية وفق آلية متبعة بمساعدة المحسنين.

وبيّن المشعبي أن الجمعية تسعى إلى خدمة المرضى المحتاجين وعلاجهم، فضلاً عن تقديم الرعاية الشاملة للمرأة الحامل منذ بداية الحمل حتى الولادة الطبيعية أو القيصرية. وتهدف الجمعية إلى تحقيق النموذج العملي الرائد للخدمات الصحية التطوعية من خلال تقديم خدمات علاجية ووقائية تطوعية للفرد والمجتمع، والعمل على التوعية بمشاكل المجتمع الصحية ذات الأولوية، والمشاركة في تقديم الخدمات الإسعافية الطبية التطوعية وقت الأزمات، والمساهمة في إقامة حملات طبية وقوافل صحية في المدن والقرى، وتفعيل دور مشاركة المجتمع في وضع الحلول للمشاكل الصحية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد