Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
النجم البرازيلي كاكا يأمل في تحرك الفيفا بعد طرده أمام كوت ديفوار

 

اعتبر النجم البرازيلي كاكا أن البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها من الحكم الفرنسي ستيفان لانوي ظالمة بعد أن تصدى بكوعه لصدر المهاجم الإيفواري عبد القادر كيتا، وذلك خلال فوز منتخب السامبا على الأفيال 1-3 ليضمن الفريق تأهله إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب إفريقيا.

وقال صانع ألعاب ريال مدريد الذي سيغيب بعد طرده عن مباراة البرتغال يوم الجمعة في ختام لقاءات المجموعة السابعة من الدور الأول: «أعتقد أن اللقطات تتحدث بدلاً عني. لقد شاهدناها في غرف الملابس وأعتقد أن الفيفا يراها كذلك وسيخرج بنتيجة».

وحدثت تلك الواقعة في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبرج في لحظة توتر بين لاعبي الفريقين، حيث عدا كيتا باتجاه كاكا، الذي كان يوليه ظهره وأوقفه بكوع في صدره. وسقط مهاجم جالطة سراي التركي على أرض الملعب وأمسك وجهه بيديه مظهراً الألم، رغم أن كوع اللاعب البرازيلي لم يلمس وجهه على الإطلاق.

وألمح صانع الألعاب البرازيلي إلى أن لانوي بدا فاقدا للسيطرة على المباراة، بعد توالي الضربات الحرة في الدقائق الأخيرة: «لم يكن من الجيد تحول المباراة إلى العنف. فذلك ليس أمراً جيداً لكرة القدم. لكنني أعتقد أن الفيفا سيعرف ما عليه فعله مع الحكام».

وأيد تصريحات كاكا مديره الفني كارلوس دونجا والعديد من زملائه، من بينهم قائد الفريق وقلب دفاعه لوسيو. وقال مدافع إنتر ميلان الإيطالي: «لم يحدث شيء، لاعب كوت ديفوار جرى ناحية كاكا، الذي لا أعتقد أنه حتى قد رآه. كاكا لم يفعل شيئاً سيئاً. لم يرتكب أي خطأ».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد